بالبلدي : “مناهضو التطبيع” يرفضون ملتمس منح الجنسية المغربية لأحفاد اليهود - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ندد مناهضو التطبيع، بتقديم ملتمس إلى البرلمان من أجل منح الجنسية المغربية لجميع أبناء وأحفاد اليهود المغاربة، معتبرين الملتمس “فعلا خيانيا في حق الشعب المغربي”.

واعتبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، أن ملتمس منح الجنسية المغربية لأحفاد اليهود المغاربة، “لا يمثل الشعب المغربي بل يمثل حفنة من المرتزقة المأجورين من طرف الصهاينة وأدواتهم”.

وسجلت الجبهة، أن الملتمس، الذي تقدم به مواطن مغربي يدعى حسين بن مسعود إلى مكتب البرلمان في 8 أكتوبر 2024 مشروع قانون، لينظر فيه النواب في حال حصل على 20000 توقيع، “يشكل خطرا على استقرار واستقلال سيادة المغرب، إذ بمقتضاه تمنح الجنسية لمستوطنين ومجرمين ومجندين في جيش عرف بإرهابه وإجرامه وإبادته الجماعية لشعب فلسطين، وأدانته المحاكم الدولية”.

وأضافت الهيئة المناهضة للتطبيع، أن “تقديم الملتمس في هذه الظرفية على وجه الخصوص، يشكل استفزازا لمشاعر المغاربة وغدرا للدماء الفلسطينية التي لا زالت تراق على يد الصهاينة المجرمين.

وأعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، استعدادها لمواجهة هذا الملتمس، الذي “يخترق النسيج المجتمعي من طرف الصهاينة المجرمين”، من خلال تنظيم مختلف الأشكال الاحتجاجية الشعبية والجماهيرية والقانونية والمؤسساتية الممكنة.

وكانت الحكومة المغربية، قد أعلنت يوم أمس السبت، تلقيها مقترحا تشريعيا موجها إلى البرلمان يقضي بمنح الجنسية لأبناء وأحفاد المواطنين اليهود من أصول مغربية في إسرائيل.

يأتي ذلك فيما حذرت هيئة مغربية غير حكومية مناهضة للتطبيع من خطورة تمرير هذا المقترح باعتباره كما تقول “يشكل خطرا على استقرار” المغرب، إذ قد يتسبب في منح الجنسية لمستوطنين وجنود متورطين في “جرائم إبادة” للشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة المغربية المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، إنها تلقت “ملتمسا في مجال التشريع” يطالب أصحابه بـ”منح الجنسية المغربية لجميع أبناء وأحفاد اليهود المغاربة”.

وأوضحت الوزارة في منشور عبر موقع “البوابة الوطنية للمشاركة المواطنة” الإلكتروني التابع لها، أن الملتمس موجه إلى رئيس مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) رشيد الطالبي العلمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الداخلة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق