جالانت: حزب الله لم يبق لديه سوى أقل من ثلث صواريخه وقذائفه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى وزير الدفاع  الاسرائيلي يوآف جالانت ورئيس شعبة الإستراتيجية في الجيش الإسرائيلي اللواء إليعازر توليدانو، مراجعة أمنية صباح اليوم (الأحد)  في اجتماع مجلس الوزراء.

 

وزعم جالانت في المراجعة أن "حزب الله  يمتلك أقل من ثلث الصواريخ والقذائف التي كانت بحوزته". منذ بداية الحرب، حيث أطلق حزب الله أكثر من 14 ألف صاروخ، وتم تدمير الكثير منها بضربات جوية.

 الأسلحة الجوية والطائرات الأمريكية

وعندما سئل عن التسلح، قال غالانت إن هناك فجوة كبيرة عندما دخل وزارة الدفاع، وقبل الحرب بالفعل أمر بملء الثغرات، واليوم، على حد تعبيره، "ما زلنا نعتمد على الأسلحة الجوية والطائرات الأمريكية".

 وأضاف جالانت: "إننا نعمل بكل قوتنا لتعزيز الإنتاج الأزرق والأبيض وتطوير الاستقلال" فيما يتعلق بمسألة التسلح.

 

ومن المراجعة التي قدمها غالانت وتوليدانو، ظهر أيضًا أن العملية في جنوب لبنان تتقدم كما هو مخطط لها: إنها عملية ذات أهداف واضحة جدًا (على عكس لبنان الثاني، AA) – تطهير منطقة ريفية من البنية التحتية للعدو؛ القوات ذات خبرة كبيرة ومجهزة تجهيزًا جيدًا، وكان الاتصال مع العدو محدودًا جدًا، وتم العثور على العديد من الأسلحة والسترات الجاهزة للعمل، ومئات الصواريخ المضادة للدبابات، وقاذفات الصواريخ، والكثير من الذخيرة. 

 

وقال الجنرال توليدانو "حتى الآن كان هناك رجل لديه تنظيم ومنظمة لها دولة. الآن لا يوجد رجل وهناك منظمة ضعيفة".

 

ووفقاً لغالانت وتوليدانو، فقد تم تقريباً القضاء على منطقة القيادة العليا لحزب الله بالكامل. وفيما يتعلق بالصواريخ والقذائف، تشير التقديرات إلى أن حزب الله أطلق معظمها ولم يبق منه سوى أقل من الثلث.

 

وأشار غالانت أيضا إلى أفراد قوات اليونيفيل الذين أصيبوا بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان، قائلا إنهم أصيبوا خلال كمين مخطط له من قبل حزب الله.

 


 ووفقا لصحيفية يديعوت أحرنوت أنه تم العثور على بنى تحتية تحت الأرض في قلب إحدى القرى في الجنوب اللبناني ، بالإضافة إلى عشرات البنى التحتية تحت الأرض حيث تم العثور على مناطق سكن لعناصر حزب الله  والعديد من الأسلحة، بالإضافة إلى ذلك، وبتوجيه من طائرات سلاح الجو، تمكنت قوات الفريق القتالي من القضاء على العديد من إرهابيي حزب الله.

 

كما واصل مقاتلو الفرقة 36 الليلة نشاطهم المركز والمحدود في جنوب لبنان ضد الأهداف والبنى التحتية الإرهابية لحزب الله في المنطقة.

 

 وفي إطار العمليات، هاجم سلاح الجو بالتعاون مع قوات الفرقة عشرات الأهداف  لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق ومواقع مضادة للدبابات ومستودعات أسلحة مضادة للدبابات وأهداف إرهابية أخرى. 

 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أيضًا أن سلاح الجو، بالتعاون مع القيادة الشمالية، هاجم حوالي 200 هدف  لحزب الله في الجنوب وفي عمق لبنان في اليوم الأخير. 

 

ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها: خلايا لحزب الله ومنصات إطلاق، مباني عسكرية، مضادات  مراكز الدبابات والمقرات العسكرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق