بالبلدي : تفاصيل نظام غذائي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف علماء في دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين يستهلكون الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونويد، مثل التوت والشاي، قد يكون لديهم خطر أقل للإصابة بالخرف، وبخاصة إذا كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذه الحالة.

نظام غذائي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف 

في عام 2020، كان هناك أكثر من 55 مليون شخص حول العالم يعانون من الخرف، ويقول الخبراء إن هذا العدد سوف يتضاعف تقريبًا كل 20 عامًا، ليصل في النهاية إلى 78 مليونًا في عام 2030 و139 مليونًا في عام 2050، وفقا لـ health news.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يمكن الوقاية وتأخير ما يقرب من 40% من حالات الخرف، ويمكن أن تساعد خيارات نمط الحياة الصحية مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإدارة الحالات الصحية في تقليل مخاطر الإصابة بالخرف.

 ويساعد تناول نظام غذائي صحي أيضًا في الوقاية من الخرف، حيث وجد العلماء أن الأنظمة الغذائية مثل النظام الغذائي المتوسطي ونظام MIND يمكن أن تعمل على تحسين صحة الدماغ ووظائفه، وكشفت الأبحاث السابقة أن تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد قد يعمل على تحسين الذاكرة والوظائف الإدراكية.

وتعمل الفلافونويدات، وهي مركبات موجودة في الفواكه والخضروات، على تعزيز صحة الدماغ عن طريق تقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم ومكافحة الجذور الحرة الضارة بالخلايا في الدماغ.

والآن، في دراسة جديدة نشرت في 18 سبتمبر في JAMA Network Open، وجد الباحثون المزيد من الأدلة على أن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونويد، وخاصة الشاي والتوت، قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف، وخاصة لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

شملت الدراسة 121.986 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عامًا من دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة، واستعاد الباحثون بيانات تناول الطعام على مدار 24 ساعة من كل مشارك وحسبوا درجة حمية الفلافونويد بناءً على عدد الوجبات من الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونويد التي تناولوها يوميًا.

وشمل التقييم الأطعمة الغنية بالفلافونويد مثل الشاي (الأسود والأخضر)، والنبيذ الأحمر، والتفاح، والتوت، والعنب، والبرتقال، والجريب فروت، والفلفل الحلو، والبصل، والشوكولاتة الداكنة.

بعد فترة متابعة استمرت تسع سنوات، حدد العلماء المشاركين الذين أصيبوا بالخرف وما إذا كان لديهم مخاطر وراثية للإصابة بالخرف، أو ارتفاع ضغط الدم، أو أعراض الاكتئاب.

ووجد الباحثون أنه مقارنة بالمشاركين الذين حصلوا على أدنى درجة في نظامهم الغذائي، فإن أولئك الذين تناولوا ست حصص إضافية يوميًا من الأطعمة الغنية بالفلافونويد كان لديهم خطر أقل بنسبة 28% للإصابة بالخرف.

انخفض خطر الإصابة بالمرض لدى الأفراد الذين يعانون من أعراض الاكتئاب أو مخاطر وراثية للإصابة بالخرف مع اتباع نظام غذائي عالي الفلافونويد بنسبة 48% و43% على التوالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق