بالبلدي : هل السعال يرفع ضغط الدم.. ومتى يكون خطيرا؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل السعال يرفع ضغط الدم؟.. قد يتعرض مرضى ضغط الدم، إلى الإصابة بالسعال جراء نزلات البرد، لذلك يجب الالتفات الى الأدوية المناسبة لعلاج السعال قبل تناولهًا إذ من الممكن أن تؤدي بعض أدوية علاج السعال إلى ارتفاع معدل ضغط الدم. 

هل السعال يرفع ضغط الدم؟

وحسب الدكتور محمد سعد اخصائي الامراض الباطنة والأطفال، فالسعال الشديد والمستمر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم، والجهد المبذول أثناء السعال يمكن أن يزيد من الضغط داخل الصدر، ما يؤدي إلى زيادة مؤقتة في ضغط الدم، ولذا يُنصح بالتحدث مع الطبيب إذا كان السعال يؤثر بشكل كبير على الصحة.

هل ارتفاع الضغط يسبب رعشة؟

وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم رعشة أو اهتزاز في الجسم، وهذه الرعشات قد تكون نتيجة زيادة التوتر العصبي أو الإجهاد الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، فإذا كنت تعاني من رعشة مع ارتفاع في ضغط الدم، يُنصح بمراجعة الطبيب للحصول على التقييم والعلاج المناسب.

في بعض الحالات يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم رعشة

هل الباراسيتامول يرفع الضغط؟

ودواء الباراسيتامول عبارة عن مسكن للآلام ومخفض للحمى يُعتبر آمنًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولا يسبب الباراسيتامول ارتفاعًا في ضغط الدم ويمكن استخدامه لعلاج الأعراض المرتبطة بالبرد والإنفلونزا.

هل البروفين يرفع الضغط؟

والبروفين أو الايبوبروفين مضاد للالتهاب غير ستيرويدي يمكن أن يسبب ارتفاعًا في ضغط الدم عند بعض الأشخاص، ويُنصح بتجنب استخدام البروفين إذا كان الشخص يعانى من ارتفاع ضغط الدم أو تناول أدوية لعلاج ارتفاع الضغط، واستشارة الطبيب لاختيار مسكن مناسب.

أدوية للبرد يجب تجنبها لمرضى الضغط

وهناك أدوية للبرد يجب تجنبها لمرضى الضغط ومنها:

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والتى تساعد في تخفيف الألم وتقليل الالتهابات، ولكنها ليست الخيار المناسب لمرضى الضغط، حيث يجب على مرضى الضغط تجنب تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل: الإيبوبروفين، ونابروكسين، والأسبرين ؛ وذلك لأنها تعمل على رفع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.

مزيلات الاحتقان، وتعمل مزيلات الاحتقان، مثل: إيفيدرين، وسودوإيفيدرين، وفينيليفرين، ونافازولين، وأوكيسميتازولين على قبض الأوعية الدموية في الجيوب الأنفية، ولكن لا يقتصر تأثيرها على ذلك بل إنها تقوم بقبض الأوعية الدموية في بعض مناطق الجسم مؤدية لارتفاع ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، كما أنها تؤثر على عمل أدوية ضغط الدم وتقلل من فعاليتها بشكل كبير.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق