"الخشت" يشارك في اجتماع مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة السابق، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" لعام 2024، والذي عُقد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة طلبات الترشح للجائزة، وبرئاسة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ونائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين عام الجائزة.

 

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال مشاركته، على أهمية الجائزة في تعزيز التطور العلمي ونشر المعرفة كأداة لبناء الأجيال المستقبلية، مشيدًا بالدور المحوري الذي تلعبه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم المشاريع المعرفية والتعليمية.

 تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية 

وقد شهد الاجتماع استعراضًا شاملًا لمعايير الترشح للمرشحين، كما تم استعراض عدد من الموضوعات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية، وتوسيع دور ونطاق الجائزة في مختلف المجالات.

 

حضر الاجتماع كوكبة من الشخصيات العلمية الدولية البارزة حيث حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء: د. محمد عثمان الخشت الرئيس السابق لجامعة القاهرة، و د. علي أحمد الغفلي ممثل جامعة الإمارات،، وألكسندر جاكوب بوريس زيندر ممثل جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، ود. آلان جودمان الرئيس التنفيذي لمعهد التعليم الدولي، كما شارك في الاجتماع أعضاء المجلس الاستشاري والذي يضم كلاً من: د. أولوف أميلين مدير متحف جامتلي في السويد، والبروفيسور نيك رولينز نائب رئيس جامعة هونغ كونغ الصينية، وديفيد بينيت نائب رئيس قسم التطوير والعلاقات مع الخريجين في جامعة هوارد.

 

وفي وقت سابق ، نظمت حشود غفيرة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بجامعة القاهرة، ممرًا شرفيًا مهيبًا لتوديع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بمناسبة انتهاء فترة رئاسته للجامعة لبلوغه السن القانونية، وانتهاء العام الجامعى 2023/ 2024.

 

وداع الدكتور محمد الخشت
 

واصطفت الجموع من إدارات الجامعة وكلياتها المختلفة بمبنى القبة لوداع الدكتور محمد الخشت، وقدموا له باقات من الورود والدروع التذكارية باسم مجالس الكليات وأعضاء هيئة التدريس العاملين بالجامعة عرفنا ووفاء وتقديرا لإنجازاته خلال فترة رئاسته لجامعة القاهرة منذ عام 2017 وحتى الآن.


وداع الدكتور محمد الخشت

وحرص منتسبو جامعة القاهرة على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور الخشت، كما أعربوا عن عن تقديرهم الكامل  لما حققه من إنجازات غير مسبوقةفي مختلف القطاعات والمجالات سواء التصنيفات الدولية، وتطوير المنظومة التعليمية، وتطوير قطاع المستشفيات، وإنشاء جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والبدء في إنشاء جامعة القاهرة الأهلية بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وتطوير المدن الجامعية، وتحسين الرعاية الصحية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وإضافة امتيازات جديدة لصندوق الزمالة، وتحسين الأحوال المادية للعاملين وصرف مكأفآت دورية لهم، وسرعة الاستجابة لمطالبهم بشكل فوري.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق