نشوى الحوفى تطالب رجال الدين بالتركيز في دورهم التوعوي على الشباب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقبت نشوى الحوفى عضو المجلس القومي للمرأة خلال كلمتها التي جاءت تحت عنوان “بداية جديدة لبناء الإنسان“ على أن الكثير من الجهود قد تم بذلها من قبل المجلس، وأنه ما يزال الطريق طويلا.

 

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، في الجلسة الثانية من ورشة "القادة الدينين وبداية جديدة لبناء الإنسان" التي نظمها المجلس القومي للمرأة.

 

 وأكدت عضو المجلس القومي للمرأة، أهمية التركيز من قبل رجال الدين في دورهم التوعوي على الشباب، خاصة وأن أكثر من 30٪ من سكان مصر تحت عمر ال18 سنة، كما أكدت على أهمية الاقتراب من طوائف المجتمع المختلفة من أجل إيصال الرسائل التوعوية بشكل سليم، خاصة وان البلاد تمر بفترة هامة من تاريخها.


فيما ناقش الدكتور مجدي خالد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، تحت عنوان "الأهداف- الخطط- الرؤية المستقبلية" أهمية "التقييم والمتابعة" للندوات المقامة ولدرجة استقبال المستقبل للمعلومات،  وكيفية تطوير عنصر"التقييم والمتابعة" وتجربته علي أرض الواقع وتحليل النتائج النهائية للتقييم.

 

وأكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، أن هدفه أن نصل في نهاية تلك الورشة التي تستمر علي مدار ثلاثة أيام إلي اسلوب مرضي في التقييم والمتابعة، وأنه لتحقيق الوصول للهدف الاستراتيجي ٢٠٣٠ يجب العمل يومياً بشكل مثالي بناء علي معايير متفق عليها.


وقد شملت الجلسة مداخلات ومناقشات بين الحضور والمحاضريين.

 

ورشة عمل

يذكر أن أن المجلس القومي للمرأة يعقد ورشة عمل بعنوان "القيادات الدينية -المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك بحضور المستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف والدكتورة سحر نصر المديرة التنفيذية لبيت الزكاة والصدقات والقس أنطونيوس صبحى ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف ومقررات فروع المجلس بالمحافظات والواعظات والقيادات الدينية.


كما تتم الفاعليات يوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024 فى تمام الساعه التاسعة والنصف صباحاً، بفندق سونستا – شارع الطيران.

 

الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس 

وفي وقت سابق؛ نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية، استهدفت عضوات وأعضاء وحدات تكافؤ الفرص والادارات المعنية بوضع ومتابعة وتقييم وحوكمة الخطة الاستراتيجيهالتعليم والتعليم والتعليم الفنى ، و  ذلك فى اطار بناء قدرات المعنيين بتحقيق مؤشرات استراتيجيه تمكين المراة وبرنامج عمل الحكومة المحدث ٢٠٢٤-٢٠٢٧.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق