قصور الثقافة تطلق المجموعة الثالثة من ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم السبت، أولى فعاليات المجموعة الثالثة من الورشة التدريبية "تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء"، التي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، لعدد من العاملين بالهيئة والأقاليم الثقافية التابعة، بمقر الإدارة بمصر الجديدة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهل اللقاء بحديث لرئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أوضحت خلاله أهداف الورشة التدريبية، والمستمرة حتى 16 أكتوبر الحالي.

من ناحيتها تناولت د. أماني عثمان، مدير عام تنمية الصعيد، مفهوم المتابعة وتقييم الأداء، موضحة أنها عملية ممنهجة مستمرة في جميع مراحل العمل، وتعتمد على استخدام الأدلة، وإجراء المقارنة بين ما تم إنجازه وما هو مخطط له، لإتخاذ قرارات مناسبة.

وعن أهمية عملية المتابعة قالت: تكمن في الالتزام بالأنظمة واللوائح المعتمدة المعمول بها، هذا بالإضافة إلى تحسين أداء الفرد والمؤسسة التي ينتمي إليها، والتذكير الدائم بالأهداف المراد لتحقيقها.

أما عن أساليب وطرق إعداد خطة المتابعة، أشارت أنها تعتمد على عدة عوامل منها قدرات الأفراد المكلفين بالعمل، الوقت المناسب لإنجازه، والموارد المتاحة، ويمكن الاستعانة بالمؤشرات للتأكد من مدى مستوى التقدم المطلوب.

واختتم اللقاء بتطبيق عملي حول كيفية تصميم خطة متابعة النشاط الثقافي بشكل يتسم بالسلاسة والمرونة، مع التعريف بمراحل عملية التخطيط.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق