لأول مرة.. إسرائيل تحصل على بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية من الولايات المتحدة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت القناة ال 12 العبرية في تقرير لها، مساء اليوم السبت، إنه لأول مرة ستحصل إسرائيل على بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية من الولايات المتحدة.

ووفقا للقناة العبرية يأتي ذلك في إطار الاستعدادات للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني - سترسل الولايات المتحدة بطاريات دفاع جوي لاعتراض الصواريخ الباليستية.

وسيتم تشغيل الأنظمة الدفاعية من قبل جنود أمريكيين في إسرائيل. وهذه خطوة كانت تمارس في الماضي، والآن سيتم تنفيذها. والهدف هو الاستعداد مع الأميركيين للرد الإيراني، الذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ إذا هاجمت إسرائيل إيران.

وأوضحت القناة إن النظام الذي يرسله الأمريكيون يسمى "ثاد" ويمكنه إطلاق صواريخ اعتراضية مصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية. وتم تصميم البطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى.

وقالت القناة إنه في الأصل، تم تصميم النظام للتعامل مع صواريخ “سكود” تم نشر النظام في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009. والشركة المنتجة له ​​هي شركة لوكهيد مارتن. وتخضع البطاريات للإشراف الأمريكي ولا يُسمح بتشغيلها إلا لجنود من الجيش الأمريكي.

وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد للعمل ضد إيران، كما تم التنسيق مع الأمريكيين، ومن المتوقع أن يتلقوا تحديثًا قبل الهجوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق