جامعة المنوفية تختتم فعاليات البرنامج التدريبي ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية أختتمت فعاليات البرنامج التدريبي المضي قدما في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة والتي نظمتها الجامعة لمدة أربعة ايام بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومحافظة المنوفية "إدارة المراة" والإتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمحافظةوذلك بمشاركة 52 سيدة و10 رجال من أهالي القرية، في مقر جمعية تنمية المجتمع بقرية كفر سرسموس مركز الشهداء إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة .

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة على حرص الجامعة على تقديم الدعم اللازم لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين، وهو ما تهدف إليه المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذاك من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مختلف المجالات بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، وتفعيل التكامل التام بين الجهات المختلفة من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي؛ لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع، مما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالميا.

كما لفت رئيس الجامعة إلى دعم جامعة المنوفية الكامل لتنفيذ محاور المبادرة التي تدور حول تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة على أرض الواقع من خلال القوافل المتكاملة بما تمتلكه جامعة المنوفية من مقومات علمية وبحثية وثقافية وتعليمية وطبية جعلتها قادرة على تنفيذ سياسات ومحاور التنمية المستدامة ، عالجت فيها قضايا هامة ومتنوعة شملت قضايا الوعي الثقافي وغيرها الكثير من المبادرات الرئاسية لتنمية وبناء المواطن المصري.

وأشار الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الي أن الجامعة تسعى دائماًإلي تنمية قدرات الشباب في شتى المجالات لخلق جيل قادر على مواكبة سوق العمل وقادر علي التعلم الذاتي وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتمكينه اقتصادياً مؤكدا علي حرص الجامعة علي التعاون المثمر مع كل القطاعات والعمل التكاملي لتقديم خدمات جيدة للمواطن وهو ماتهدف اليه المبادرة .

كما اكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع أن جامعة المنوفية تقوم بتنفيذ العديد من القوافل المتكاملة الهادفة نحو بناء الانسان المصري التي دعت اليها مبادرة " بداية " وعلى رأسها تنمية الوعي الثقافي للأسر المصرية ، مؤكدا على الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة في تعزيز المهارات وزيادة الكفاءة لدى الشباب وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتنمية وتعزيز المشاركة المجتمعية في إطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصلية .

وأشار إيهاب حجازي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمنوفية الي أن التدريب تناول تعريف ريادة الاعمال و كيفية توليد الأفكار للمشروعات الجديدة و إدارة الموارد المالية و التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة وكيفية تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم اقتصادياً ومميزات المشروعات الصغيرة كما أكد حجازي على الدور الحيوي للمرأة في الأسرة والمجتمع. كما استعرض الخدمات المتنوعة التي يقدمها الجهاز، مع التركيز على البرامج الموجهة خصيصاً للمرأة.

كما تم عرض قصص نجاح لسيدات رائدات بمحافظة المنوفية استفدن من دعم الجهاز في إقامة مشروعاتهن الخاصة.
ومن جانبها اوضحت إيناس محيي الدين الجهود التي تبذلها المحافظة بدعم ورعايه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والخدمات العديدة المقدمة للسيدات المتدربات بصفه خاصه ولأهل القريه بصفه عامة وتضافر كافه جهود المحافظه واجهزتها التنفيذية المختلفه .

كما شارك بالحضور خالد واصل مدير خدمات الشباك الواحد لجهاز تنمية المشروعات وقاما بتفيذ التدريب أحمد علام والدكتور محمد صبحي مدربا ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات والدكتورة جيهان سويد منسق المبادرة و الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون منسق الدورة من إدارة القوافل المتكاملة وفوزي فاضل نقيب الفلاحين بالمنوفية وذلك في ضيافة العمدة سعيد جاويش عمدة قرية كفر سرسموس وعبد المنعم زكريا رئيس الجمعية الخيرية بالقرية .

وهذا وقد تم تقديم البرنامج بالمجان لعدد من أهالي القرية وتم تكريم المتدربات ومنحهن شهادات اجتياز التدريب وتم توزيع الهدايا العينية علي الفتيات الحضور .

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق