إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 80 بلدة بـ إسرائيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 80 بلدة ومدينة بشمال ووسط وجنوب إسرائيل، كما كشف الجيش الإسرائيلي عن إصابة جندي احتياط بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية عن رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل، كما كشفت القاهرة الإخبارية أن أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة يتظاهرون بشارع أيالون للمطالبة بإعادتهم.

 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها أن مسؤول من حماس التقى قائدا إيرانيا في يوليو 2023 وطالبه بالمساعدة لتنفيذ هجوم منسق ضد إسرائيل.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن حماس خططت لتنفيذ هجوم ضد إسرائيل في 2022 لكنها أخرته في محاولته لإقناع إيران وحزب الله بالمشاركة.

بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2255 شهيدا و10524 جريحا.

 

من ناحيته؛ بحث رئيس الوزراء العراقي مع الرئيس الفرنسي هاتفيا تحشيد الجهود لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان.

سقوط صواريخ على عكا

كما أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة شخصين جراء سقوط صواريخ على عكا بشمال إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف، اليوم السبت، تجمعا لجنود إسرائيليين في مستوطنة مسكفعام الإسرائيلية بقذائف المدفعية.

 

وقال حزب الله في بيان إنه "استهدف تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مسكفعام بقذائف المدفعية".

وفي بيان ثان قال الحزب إنه قصف "قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية  بالصواريخ".

 موقع الجرداح وثكنة زرعيت 

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم السبت، بالصواريخ جنودا إسرائيليين في موقع الجرداح وفي ثكنة زرعيت وقاعدة حوما الإسرائيلية وجرافة عسكرية إسرائيلية لدى محاولتها الخروج من محيط موقع راميا باتجاه ابلدة.

 

كما استهدفوا قوة مشاة إسرائيلية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية، واستهدفوا بالصواريخ النوعية قاعدة (7200) جنوب مدينة حيفا.

جنود إسرائيليين

واستهدف حزب الله، اليوم السبت، بحسب بيانات سابقة، مدينة طبريا، وتجمعاً لجنود إسرائيليين عند أطراف بلدة بليدا الجنوبية بالصواريخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق