تتوسط 4 محاور رئيسية.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقع على 4 محاور رئيسية.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل بعد افتتاحها

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "محطة قطارات بشتيل" الجديدة، التي تعد من أهم المشروعات القومية في مجال النقل والمواصلات في مصر.

قد تكون صورة ‏نصب تذكاري‏
 تقع على 4 محاور رئيسية.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل 

محطة قطارات بشتيل

ويرصد “موقع مصر تايمز”، أبرز المعلومات عن محطة قطارات بشتيل، خلال السطور التالية، كما يلي:

وتمتد محطة قطارات بشتيل، على مساحة تبلغ 239 ألف متر مربع، أي ما يعادل حوالي 57 فدانًا، وتستوعب نحو 250 ألف راكب يوميًا، ويعتبر هذا المشروع خطوة مهمة لتحسين خدمات النقل بين القاهرة وصعيد مصر.

وتتميز محطة قطارات بشتيل بموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها نقطة وصل مهمة بين محطتي رمسيس والجيزة، وتقع في محافظة الجيزة التي تعد بوابة لمحافظات الصعيد، مما يسهل انتقال المسافرين والبضائع بين القاهرة والمدن الجنوبية.

المحاور المرتبطة بمحطة قطارات بشتيل

وترتبط المحطة بأربعة محاور رئيسية وهي محور الفريق كمال عامر، شارع السودان، محور أحمد عرابي، ومحور 26 يوليو، مما يسهم في تسهيل حركة المرور منها وإليها.

ومحطة قطارات بشتيل ليست فقط مركزًا للركاب، بل تعمل أيضًا كمحطة تبادلية للبضائع، حيث تربط القاهرة بمحافظة أسوان عبر خطوط السكك الحديدية.

وبلغت تكلفة بناء محطة بشتيل، حوالي 2.5 مليار جنيه، وأسهمت في توفير نحو 7500 فرصة عمل خلال فترة إنشائها، مما يعزز من أهمية المشروع اقتصاديًا واجتماعيًا.

تفاصيل محطة قطارات بشتيل

وتشمل محطة قطارات بشتيل 6 أرصفة مخصصة لخدمة ركاب الوجه القبلي، بالإضافة إلى 4 أرصفة مخصصة لخط المناشي، وتتصل خطوط السكك الحديدية الخاصة بالورش مباشرة بالسكك الطوالية، مما يعزز من كفاءة تشغيل القطارات، وتم تصميم المحطة لتكون قادرة على استيعاب عدد كبير من الركاب، حيث تفوق مساحتها ثلاثة أضعاف محطة رمسيس.

ويتكون المبنى الرئيسي للمحطة من دور بدروم يستخدم كجراج يتسع لنحو 250 عربة، ودور أرضي يحتوي على منطقة تجارية، بالإضافة إلى مكاتب إدارية للعاملين بالمحطة.

قد تكون صورة ‏‏مستشفى‏ و‏نص‏‏
 تقع على 4 محاور رئيسية.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل 

تصميم محطة بشتيل لقطارات الوجه القبلي

وتضم محطة قطارات بشتيل أيضًا 28 شباك تذاكر موزعة على مختلف الطوابق، بالإضافة إلى منطقة استقبال رئيسية تحتوي على هرم زجاجي بارتفاع 40 مترًا، وتشمل المحطة أيضًا محلات تجارية ومناطق استثمارية موزعة على الدورين الأول والثاني، مما يجعلها مركزًا تجاريًا متكاملاً بجانب وظيفتها كمحطة قطارات.

وتم تصميم محطة قطارات بشتيل على الطراز المصري القديم، لتكون مزارًا سياحيًا بجانب دورها في النقل، وتتضمن المحطة أربعة مسلات تزين مدخلها، وتم تزويدها بشاشات إرشادية وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات بيع تذاكر، بالإضافة إلى نظام مراقبة بالكاميرات لضمان أمان الركاب.

خدمات مميزة تقدمها محطة بشتيل

وتقدم محطة قطارات بشتيل خدمات مميزة للركاب، حيث تم تجهيزها بأنظمة تكييف مركزي وخدمة Wi-Fi في كافة طوابقها، وتم تجهيزها بأحدث أنظمة الإطفاء والإنذار لضمان سلامة المسافرين.

وتعد محطة قطارات بشتيل إضافة حيوية لشبكة السكك الحديدية في مصر، مما يسهم في تحسين تجربة السفر وتعزيز حركة النقل بين العاصمة والمحافظات الجنوبية.

لا يتوفر وصف للصورة.
 تقع على 4 محاور رئيسية.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل 

ماكينات لصرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة بمحطة بشتيل

واستعدت وزارة النقل المصرية، لافتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، ومن بين الاستعدادات التي تم تنفيذها بالمحطة وضع ماكينات لصرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، دون تدخل العنصر البشرى، من خلال وضع النقود في الماكينة او مسح كود موجود على الماكينة والدفع إلكتروني.

ويعد استخدام الماكينة هو الأحدث في محطات السكة الحديد، ويتزامن تشغيلها مع افتتاح المحطة، ومن المقرر أن يتم توزيع عدد كبير من هذه الماكينات بعدد من محطات مترو الأنفاق.

وتقع محطة قطارات صعيد مصر في منطقة بشتيل بالقرب من محور 26 يوليو بجوار رئاسة حي إمبابة بالجيزة، والمحطة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحة 239 ألف متر بما يعادل 57 فدان، ارتفاعها 3 أدوار مقسمة مول تجارى ودور بدروم يستخدم جزء منه جراج وجزء أخر خدمات للسيارات، وبه ممرات تربط الأرصفة بالمحطة وصالة التذاكر، كذلك تم ربطه بممرات للسيارات مع الشوارع الجانبية للمحطة ويسع الجراج الموجود بالبدروم 250 سيارة ومخازن ومحال خدمة سيارات وصيانة كما تم ربطه بالطرق الرئيسية من خلال 4 مداخل و4 مخارج سيارات، وجارى إنشاء جراج متعدد 5 أدوار يسع 1100 سيارة بالقرب من المحطة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق