مشروعات النواب تبحث تنفيذ تخصيص 30% من الأراضي الشاغرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمجلس النواب، أنها ستتابع خلال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، إجراءات توفيق أوضاع المشروعات العاملة في الاقتصاد غير الرسمي وفقاً لأحكام القانون 152 لسنة 2020، وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

توفيق أوضاع المشروعات العاملة في الاقتصاد غير الرسمي

كما تناقش اللجنة دور الجهاز في وضع برامج قومية لتنمية وتطوير هذا القطاع بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالاضافة إلي دراسة أيضاً نتائج البروتوكولات التي وقعها الجهاز مع الجهات العاملة في قطاع المشروعات، ومدى تحقيق الفائدة المرجوة منها، ومتابعة نتائج بروتوكول التعاون المشترك مع شركة (إبدأ) لرفع قدرات المشروعات الصغيرة الصناعية وتوفير سبل النجاح لأصحاب المشروعات ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم وزيادة الإنتاج لتغطية الاحتياجات المحلية والتصدير للخارج.

وتتابع اللجنة نتائج عمل اللجنة المشكلة بقرار من  رئيس مجلس الوزراء والصادر برقم 2067 لسنة 2022 بدراسة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخصيص الفوري للأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين بعد استيفائهم الأوراق والمستندات المطلوبة.

مشروعات النواب تبحث تنفيذ تخصيص 30% من الأراضي الشاغرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة

كما تنظر لجنة المشروعات ضمن خطة عملها تفعيل المادة (47) من القانون رقم 152 لسنة 2020، بشأن تخصيص نسبة 30% من الأراضي الشاغرة في المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية وأراضي الاستصلاح الزراعي وغير ذلك من الأراضي الخاضعة للجهات ذات الولاية لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق