محطة قطارات بشتيل تتأهب للإفتتاح.. محطة ذكية بمواصفات فرعونية ومزار سياحي (صور) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبرمحطة بشتيل محطة ذكية بمواصفات فرعونية ومصممة لتكون مزار سياحى، وتتمتع بخدمات تكنولوجية غير عادية ومراقبة بالكاميرات على مدار الساعة وخدمات الـ  Wi-Fi  وماكينات للوجبات الساخنة. 

محطة بشتيل

محطة مصرية بمواصفات عالمية، إنها محطة بشتيل، الذى تم تصميمها لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، وفى نفس الوقت مصممة على طراز متحف مصري قديم، وهو رسالة قوية مضمونها الحفاظ على التاريخ واستعادة أمجاد القدماء المصريين.

وتعد المحطة في منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر" السد العالي، الإسكندرية – إمبابة، المناشي، القباري، وتم تصميمها على شكل متحف بالطراز المصري القديم، ليكون مزار ومول تجارى متكامل، ومقامة على 3 أدوار، فضلا عن البدروم المخصص للسيارات، ويتوسط المحطة هرم زجاجي بارتفاع 42 متر، و 4 مسلات بالقرب من المحطة.

وتبلغ مساحة المحطة 239 ألف متر مربع تقريبا، أي ما يعادل 57 فدان، ما يوازي 3 أضعاف محطة رمسيس، وتضم 12 رصيفا، وجراجين للسيارات، وفندق 4 نجوم، ومول تجاري لتقديم خدمات مميزة للركاب، وماكينات فحص الحقائب على كل باب مخصص للدخول يقابل كل باب كونتر استعلامات، وتقع بالقرب من محور 26 يوليو بجوار رئاسة حي إمبابة بالجيزة، لتكون منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر.

اقرأ أيضا

مواصفات محطة بشتيل

و تيسيرا للمواطنين، تم ربط المحطة، بوسائل النقل الجماعي، كالخط الثالث لمترو الأنفاق، والمونوريل، والأتوبيسات الترددية على الطريق الدائري لخدمة جمهور الركاب، وتم وضع ماكينات لصرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، دون تدخل العنصر البشرى، من خلال وضع النقود فى الماكينة أو مسح كود موجود على الماكينة والدفع إلكتروني.

ويسع الجراج الموجود بالبدروم 250 سيارة ومخازن ومحلات خدمة سيارات وصيانة كما تم ربطها بالطرق الرئيسية من خلال 4 مداخل و 4 مخارج سيارات، وجارى إنشاء جراج متعدد 5 ادوار يسع 1100 سيارة بالقرب من المحطة، وهى محطة ذكية تبادلية عملاقة.
وتحتوي المحطة على شاشات إرشادية للركاب وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات TVM – لقطع التذاكر إلكترونيا- وكاميرات مراقبة، كما بها خدمة  Wi-Fi، وتم دعم المحطة بنظام حديث للإطفاء والإنذار، وتضم المحطة 28 شباك تذاكر ، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا، ووفر مشروع المحطة  منذ بداية تنفيذه حتى الآن حوالي 7500 فرصة عمل.

ededb617a1.jpg
محطة بشتيل
2891707aa2.jpg
محطة بشتيل
172f692ae1.jpg
محطة بشتيل
e860a89428.jpg
محطة بشتيل
8e54cde2fd.jpg
محطة بشتيل
google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق