بالبلدي : ما هو السبب الرئيسي لمتلازمة المحتال؟.. قسوة الأب والأم أبرزها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ما هو السبب الرئيسي لمتلازمة المحتال؟..  سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص، لا سيما الذين يعانون من تلك المتلازمة، وهي عبارة عن إحساس الشخص دون سبب بالشك في قدراته وإنجازات الشخصية، وفقدان الثقة في الذات والاعتقاد بأن النجاح جاء بسبب الحظ أو الظروف الخارجية، ولم يكن نتيجة للجهد والمهارات الشخصية، فهيا نتعرف فيما يلي على ما هو السبب الرئيسي لمتلازمة المحتال؟.

ما هو السبب الرئيسي لمتلازمة المحتال؟

وعن إجابة سؤال ما هو السبب الرئيسي لمتلازمة المحتال؟، تؤكد الدكتورة فاتن نظام، أخصائي تنمية مهارات حياتية، أن تلك المتلازمة لا تعد ضمن الحالات المرضية أو الأمراض النفسية، مشيرة إلى أن أسباب متلازمة المحتال متعددة، وعادة ما تشتمل على ما يلي:

  • نتيجة العوامل البيئية التي تحيط بالشخص.
  • وأيضًا قد يرجع السبب للعوامل الوراثية.
  • أو بسبب قسوة الأب والأم اللذين يريدان أن تكون حياة أولادهما مثالية ويطالبانهم بتحقيق الكمال.
  • أو بسبب الخوف من عدم تحقيق ما يسعون إليه.
  • أو ربما يرجع السبب لعلو سقف التوقعات من قبل الآخرين تجاه هذا الشخص.
  • أو نتيجة المقارنة بين الشخص وبين المحيطين به من الإخوة أو الزملاء، فيبذل مجهوًدًا أكبر ويزيد الضغط النفسي عليه.
 شخص يعاني من متلازمة المحتال؟

ما هي مدة استمرار متلازمة المحتال؟

وبخصوص إجابة سؤال ما هي مدة استمرار متلازمة المحتال؟، فحسبما ورد بمراجعة تم إجراؤها خلال عام 2020، يعاني ما يتراوح ما بين 9% ـ 82% من الأشخاص من متلازمة المحتال، ولكن الأرقام ربما تختلف تبعا للأشخاص المشاركين في الدراسة. 

جدير بالذكر أنه قد لوحظ أن الكثير من الأشخاص يعانون من أعراض متلازمة المحتال لمدة محددة، مثل الأسابيع الأولى من شغل منصب معين جديد، في حين أن أشخاصًا آخرين، قد تستمر معهم أعراض تلك المتلازمة مدى حياتهم. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق