بالبلدي : عاجل| برلماني يطالب «التعليم» بإبلاغه بتكاليف عقود طباعة الكتب الدراسية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  سؤال إلى محمد عبداللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تاخر تسليم الكتب المدرسية فى المدارس رغم بدء الدراسة من أسبوعين والبعض يشتريها من أماكن خارج المدارس.

وأوضح أنه  تلق شكاوى من أولياء الأمور بسبب تأخر تسليم الكتب المدرسية فى بعض مدارس الجيزة رغم دفع أولياء الأمور للمصاريف، وتصلهم عروض بشراءها من خارج المدرسة.

وأضاف أن العجيب أنها نفس الكتب الدراسية التابعة لوزارة التربية والتعليم، متسائلا عن مصاريف طباعة الكتب المدرسية والتى وصلت إلى  13 مليار جنيه سنويًا فى حين كانت 3.5 مليار عام 2018، فما أسباب هذه الزيادة 514% ؟

وتساءل إيهاب منصور عن تكاليف الملكية الفكرية المطبقة على هذه الكتب وهل تدفع مرة واحدة فى البداية أم يتم دفعها سنويًا كما.

وقال عضو مجلس النواب: "لقد نما إلى علمنا أن الوزارة تعاقدت مع عدد 4 دور نشر ويحصلوا على 100 % من ثمن طباعة كل الصفحات بأي كتاب لملايين الكتب المطبوعة سنويًا وهو مبلغ يقارب 9 مليار جنيه سنويًا كملكية فكرية ؟ ومطلوب موافاتنا بهذه التكاليف والعقود المبرمة فى هذا الشأن".
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق