أخبار لبنان.. فتح المدارس والمعاهد لإيواء النازحين بعد التصعيد الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، عن فتح مدارس ومعاهد لإيواء النازحين من جنوب لبنان، وذلك في ظل الغارات الجوية الإسرائيلية المتزايدة. وأكد مولوي في تصريحات له، أن الوضع الحالي نتيجة الضربات الإسرائيلية المكثفة على لبنان "دقيق وخطير"، داعيًا المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر.

أخبار الحرب في لبنان 

وأشار الوزير إلى أن مناطق الجنوب شهدت نزوحًا كثيفًا، حيث يتدفق الناس من المناطق المتضررة بحثًا عن الأمان. ولفت إلى أن الصليب الأحمر اللبناني يعمل على إحصاء النازحين وتلبية احتياجاتهم، معبرًا عن أمله ألا يتحول لبنان إلى وضع مشابه لما يحدث في غزة.

اقرأ أيضا

كما أشار مولوي إلى أن لبنان بالكامل يتعرض للتهديد، داعيًا المواطنين إلى التماسك في هذه الظروف الصعبة. وأضاف أن مطالبة الدول برعاياها مغادرة لبنان تعكس خطورة الوضع، آملًا أن يتجنب لبنان الانزلاق إلى حرب شاملة.

وتشير التقارير الإعلامية إلى حدوث حركة نزوح جماعي من الجنوب إلى الشمال، في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير الذي أثر على العديد من القرى والبلدات في المنطقة. تتواصل سلسلة الاستهدافات مما أسفر عن نزوح كبير للمواطنين من المناطق المأهولة بالسكان، مما يعكس تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق