إعصار ميلتون يدمر فلوريدا.. قطع الكهرباء عن 2 مليون شخص وفيضانات مفاجئة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعصار ميلتون 2024.. ضرب إعصار ميلتون مناطق وسط فلوريدا اليوم الخميس بعد أن وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي للولاية مساء الأربعاء. وأثار إعصار ميلتون ، المصنف كإعصار من الفئة الثالثة، دمارًا كبيرًا حيث تسبب في تدمير العديد من المنازل، وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

خسائر إعصار ميلتون 2024

 وبلغت سرعة الرياح المصاحبة لـ إعصار ميلتون 2024 بنحو 195 كيلومترًا في الساعة عند هبوطه على اليابسة في منطقة سيستا كي.

تأثيرات  إعصار ميلتون 2024

بحلول الساعة 11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترًا في الساعة، مما جعل الإعصار يتراجع إلى الفئة الثانية، لكنه لا يزال يشكل خطرًا كبيرًا على السكان. كانت عين إعصار ميلتون على بعد حوالي 120 كيلومترًا جنوب غرب أورلاندو، مستمرة في إحداث أضرار جسيمة في مناطق متعددة من الولاية.

كما أعلن مركز الأعاصير الأميركي استمرار حالة الطوارئ في منطقة خليج تامبا بسبب الفيضانات، فيما صرح رون دي سانتس، حاكم تامبا باي، بأن ميلتون أثار ما لا يقل عن 19 إعصارًا فرعيًا، مما أسفر عن تدمير حوالي 125 منزلًا، معظمها من المنازل المتنقلة. وفي فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا، لقي شخصان حتفهما جراء إعصار يُشتبه بأنه جزء من تداعيات ميلتون.

المزيد: إعصار ميلتون يقترب من فلوريدا بعد تصنيفه على أنه عاصفة من الفئة الخامسة

إعصار فلوريدا يقطع الكهرباء 

 بحسب موقع "باور أوتيج"، فقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا. ومن المتوقع أن يعبر إعصار ميلتون شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل ويخرج إلى المحيط الأطلسي يوم الخميس، مع استمراره كإعصار قوي.

رياحًا قصوى تصل سرعتها إلى حوالي 100 ميل في الساعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن إعصار ميلتون، الذي يقترب من فورت ميد، يحمل رياحًا قصوى تصل سرعتها إلى حوالي 100 ميل في الساعة (160 كيلومترًا في الساعة). يُتوقع أن يواصل الإعصار مساره نحو الشرق، مع دخول المحيط الأطلسي في وقت لاحق من اليوم.

وكانت الهيئة أصدرت تحذيرات عاجلة بخصوص الفيضانات المفاجئة في بعض المناطق وسط وغرب فلوريدا، حيث تشير التقديرات إلى احتمال حدوث أضرار جسيمة نتيجة للأمطار الغزيرة.

قد يهمك: إعصار ميلتون يتجه نحو فلوريدا مصحوبا برياح سرعتها 155 ميلا في الساعة

انهيار الرافعات والأضرار المادية

كما تلقت الهيئة تقارير عن انهيار عدة رافعات في سانت بطرسبرغ، نتيجة الرياح العاتية. إدارة الإطفاء والإنقاذ أكدت انهيار رافعة واحدة قيد الإنشاء، ولكن لم يتم تسجيل أي إصابات حتى الآن.

هذا وتستمر الأوضاع في التطور، حيث يتوقع الخبراء أن يترك الإعصار تأثيرات كبيرة على المناطق المتأثرة في الأيام القادمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق