وزير الري والأمير الحسن بن طلال يناقشان سبل تعزيز التعاون المائي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، بالأمير الحسن بن طلال، وذلك بحضور رائد أبو السعود وزير المياه الأردني والسفير محمد سمير سفير مصر فى عمان، والدكتور مروان الرقاد رئيس الشبكة الإسلامية لتنمية المصادر المائية.

وزير الري يلتقي الأمير الحسن بن طلال

وتم خلال لقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المائي استعراض مجمل العلاقات بين وزارة الموارد المائية والري المصرية ووزارة المياه الأردنية، وسبل تعزيز هذه العلاقات لتنفيذ العديد من المشروعات تحت مظلة مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE NEXUS، وبحث إمكانية التعاون في هذا الشأن من خلال الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه.

اقرأ أيضا

كما تطرق اللقاء لمشروع محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، حيث تم استعراض أهم مكونات المشروع وخصائصه المختلفة ومميزاته، والإمكانيات المصرية المتميزة في مجال إنشاء محطات معالجة وإعادة استخدام المياه مثل محطات الدلتا الجديدة وبحر البقر والمحسمة، وإمكانية تبادل الخبرات بين مصر والأردن فى هذا المجال.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق