بالبلدي : هل تعاني من ارتفاع نسبة حمض البوليك في الدم؟.. تجنب تناول هذه البقوليات الخمس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفاع مستويات حمض البوليك، المعروف أيضًا باسم فرط حمض البوليك في الدم، يمكن أن يحدث عندما ينتج الجسم الكثير من حمض البوليك أو يكون غير قادر على إزالة ما يكفي منه من الجسم. 

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالبيورين يزيد من حمض البوليك في الجسم بسرعة، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حمض البوليك أن يعتنوا بنظامهم الغذائي بشكل كبير. على وجه الخصوص، لا ينبغي تناول البقول الغنية بالبروتين والبيورينات في نظامهم الغذائي.

البقوليات هي مصدر ممتاز للبروتين، لكنها يمكن أن تكون سامة للأشخاص الذين يعانون من حمض البوليك. 

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة MDPI 'Nutrients'، تحتوي البقوليات على البيورينات، والتي يحللها الجسم إلى حمض البوليك. 

في مثل هذه الحالة، يمكن أن يؤدي تناول البقوليات عالية البيورين إلى زيادة حمض البوليك، لذلك إذا كان حمض البوليك مرتفعًا بالفعل، فلا تتناول هذه البقوليات حتى عن طريق الخطأ.

لا تتناول هذه البقوليات في حمض البوليك

الحمص: الحمص غني بالبروتين والألياف،  لكن إذا كان مستوى حمض البوليك مرتفعًا فلا تتناوله. ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الزراعة وبحوث الأغذية، يجب على الأشخاص الذين يعانون من النقرس تجنب تناول الحمص، يحتوي الحمص أيضا على كمية عالية من الأكسالات، مما يسبب تكوين حصوات الكلى.

البازلاء: تستخدم البازلاء في الغالب في الحساء ولكن هذا العدس يحتوي أيضا على البيورينات، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ارتفاع حمض البوليك تجنب تناوله.

فول الصويا: فول الصويا غني بالبروتين، ينصح الأطباء أيضا بتناوله ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حمض البوليك تجنب تناوله، تعتبر كمية البيورين في فول الصويا عالية.

اللوبيا: يجب على المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستويات حمض البوليك عدم تناول الحمص، يؤدي تناول هذا الدال الغني بالبيورين والبروتين إلى زيادة مستوى حمض البوليك بسرعة.

العدس: العدس مفيد للصحة ولكنه ضار لمرضى حمض البوليك، يمكن أن يسبب تناول العدس حمض البوليك، في مثل هذه الحالة إذا كنت تعاني من حمض البوليك، فلا تأكل هذا العدس حتى بالخطأ.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق