مدبولي: مصر جاهزة لكافة السيناريوهات فى حالة زيادة الوضع صعوبة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بعد اجتماع الحكومة الأسبوعي، إن مصر جاهزة لكافة السيناريوهات فى حالة زيادة الوضع صعوبة فى المنطقة مشيرا إلي أننا لدينا تأمين لجميع السلع والوقود واحتياجات الدولة من الكهرباء لافتا أنه من الوارد أن يزداد الأمر صعوبة في المنطقة.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة من نزاعات، وأضاف مدبولي أننا قادرون علي تامين احتياجات الدولة مشيرا إلي أن الحكومة تتدرج في الأسعار لافتا أن الاحتياطي لدينا يكفينا شهور .
وأضاف مدبولي أن احتياطينا من القمح يكفي ٥.٥ أشهر لافتا أن الدولة تدير جميع احتياجاتها لافتا أننا إذا حدث شيء أكثر من هذا يجب أن نرشد احتياجاتنا في هذا الوقت، وذكر مدبولي أن الحكومة حريصة علي جذب المزيد من الاستثمارت، مشيرا إلي أننا نعلن المزيد من الإصلاحات الاستثمارية.
وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مصر لديها رؤية وتعرف احتياطاتها ولدينا احتياطات بالأشهر تتجاوز أكثر من 5 أشهر.

اقرأ أيضا

معدل التضخم

أضاف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه من المستهدف قبل نهاية 2025 نستهدف خفض معدل التضخم لأقل من 10%، وأوضح أن هدف الحكومة هو تعظيم أصول الدولة بأفضل عرض مناسب، وسيتم الإعلان قريبا عن صفقات جديدة.
وعن ما تردد بشأن تأجيل صندوق النقد، المراجعة الرابعة، قال إنه لا صحة لتأجيل الاجتماعات وأن محافظ البنك المركزى ووزير المالية سيتواجدون فى الاجتماع، لافتا إلى أن كل المستهدفات التي كانت موجودة تحققت.

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن البرنامج يتضمن أيضا التزام كامل بصرف المستحقات بحد أقصى 90 يوما من استيفاء المستندات.
أضاف:"أننا فى مرحلة شديدة الاستثنائية ولم يمر بها العالم من قبل"، متابعًا: "نحن فى حالة عدم يقين شديدة تجبرنا بالتعامل بحزمة ومجموعة من السيناريوهات"، أوضح أن لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضى كان ثريا للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق