وزير الاستثمار: زيادة نسبة المكون المحلي تدريجيًا ببرنامج رد أعباء الصادرات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار؛ في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إنه برنامج رد أعباء الصادرات يتضمن جدولة جميع المتأخرات المستحقة حتى تاريخ 1 مارس 2024، من خلال وزارة المالية مع إتاحة خيار المقاصة.

وتابع أن البرنامج يتضمن أيضا التزام كامل بصرف المستحقات بحد أقصى 90 يوما من استيفاء المستندات.

تبسيط الإجراءات الضريبية

كما تابع  المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار، إن برنامج رد أعباء الصادرات يتضمن جدولة جميع المتأخرات المستحقة حتى تاريخ 1 مارس 2024، وأوضح إنه تم العمل على تبسيط الإجراءات الضريبية وتخفيف الأعباء عن الممولين والمسجلين والتوسع فى نظام الفحص بالعينة، بالإضافة إلى إلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا  للأشخاص الاعتبارية والإقرارات بداية من 2025.

اقرأ أيضا

اجتماع الحكومة الأسبوعي

وأوضح وزير المالية إنه سيتم تبسيط رد ضريبة القيمة المضافة، بجانب رفع حد الالتزام بتقديم دراسة تسعير المعاملات بين الأشخاص المرتبطة لتصبح 30 مليون جنيه بدلًا من 15 مليون جنيه .

ولفت خلال استعراضه التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار التى وافقت عليها الحكومة إلى أن هناك منظومة متكاملة تخاطب كافة الضرائب وتفعيل منظومة المقاصة المركزية للتيسير على الممولين في إجراء التسويات اللازمة لأرصدتهم، بالإضافة إلى وضع حد أقصى لكافة الغرامات الضريبية بحيث لا تتجاوز 100% من أصل الضريبة.

وأوضح هناك 20 إجراء تخدم 4 أغراض رئيسية لخلق بيئة استثمارية، وتخفيف الأعباء للممولين ومساندة السيولة لدى الممولين.

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إنه ضمن منظومة التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار، سيتم التدرج فى عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية لتصبح بشكل تصاعدى.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق