رحيل اللواء كتاب العتيبي…ختام رحلة مليئة بالعطاء والإنجازات • الفهرس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في 8 أكتوبر 2024، فقدت المملكة العربية السعودية أحد رموزها في المجال الطبي والعسكري، بوفاة اللواء كتاب العتيبي بعد معركة طويلة مع المرض. وانتقل اللواء العتيبي إلى جوار والده في أحد مستشفيات العاصمة الرياض. وستشيع جنازته يوم الأربعاء بعد صلاة العصر في مسجد سليمان الراجحي بالرياض، ليودع محبوه مثواه الأخير بعد حياة مليئة بالإنجاز والعطاء.

اللحظات الأخيرة في حياة اللواء العتيبي

ووسط رعاية طبية مكثفة في أحد مستشفيات الرياض، مر اللواء العتيبي بأيامه الأخيرة مع مزيد من التدهور الصحي أدى إلى وفاته يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024. وستقام صلاة الجنازة عليه في اليوم التالي بمسجد سليمان العلي. – مسجد الراجحي حيث سيسلمه إلى الأرض بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والنجاحات. عديد. وبيت العزاء مفتوح في منزله، حيث يرحب أبناؤه بزوارهم من الأهل والأصدقاء والمعارف.

أسباب وفاة اللواء كتاب العتيبي

المرض الذي أحاط بحياة اللواء في أيامه الأخيرة جعله يتلقى العلاج في العناية المركزة، فتدهورت حالته الصحية سريعا، مما أدى إلى وفاته في 8 أكتوبر 2024.

السيرة الذاتية للواء كتاب العتيبي: مسار حياة حافل

ولد في محافظة عفيف بالمناطق الوسطى بالمملكة، وحقق مكانة مرموقة في القطاعين العسكري والطبي. تقلد مناصب قيادية منها مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وترك بصمة من خلال تعامله الرائع مع الطاقم الطبي والمرضى على حد سواء، وكان له دور رائد في تطوير الرعاية الصحية العسكرية. توفي عن عمر يناهز 84 عامًا.

نشأة ومسيرة اللواء كتاب العتيبي

نشأ يتيما، مما أعطاه درسا في الاعتماد على النفس والمهارات الحياتية. التحق بالكلية الحربية عام 1372هـ، وتخرج منها طبيباً في الكلية الحربية، حيث بدأ حياته العسكرية طبيباً مبتدئاً، وشغل عدة مناصب مهمة على النحو التالي:

  • مدير مستشفى القوات المسلحة بتبوك.
  • أخصائي جراحة المسالك البولية في المستشفى العسكري بالرياض.
  • رئيس الأطباء بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
  • قائد فوج الدبابات بمدينة الخرج.
  • مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

علامات الفقد: شهادات تتحدث عن تأثير اللواء العتيبي

وعبر الدكتور فايز موسى البدراني في تغريدة عاطفية عن وفاة اللواء العتيبي. وعبر الأصدقاء والزملاء عن حجم الخسارة، وأشاروا إلى الأثر الإيجابي الكبير الذي خلفه اللواء. وكان عبد المحسن العبسي ممن أكدوا على بصمة العتيبي الفريدة، فيما أشار عادل العوض إلى أنه كان بمثابة الأب والمعلم له طوال الـ12 عاماً التي قضاها معاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق