مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف عن قائمة الأفلام العربية القصيرة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن قائمة الأفلام العربية القصيرة المشاركة في دورته الرابعة، المقرر إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر في مدينة جدة.

15 فيلمًا قصيرًا من عدة دول

يتضمن البرنامج هذا العام 15 فيلمًا قصيرًا يضم مواهب من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، تونس، المغرب، مصر، الصومال، السودان، الأردن، ولبنان.

منصة للمواهب

توفر مسابقة الأفلام العربية القصيرة منصة مرموقة للمواهب الإقليمية والمحلية، سواء الناشئة أو المعروفة، مما يتيح لهم الفرصة للتألق على الساحة الدولية. تهدف هذه المسابقة إلى إيصال إبداعاتهم إلى الجماهير العالمية ونخبة الخبراء في صناعة السينما.

رأي مدير البرنامج

وفي هذا السياق، علق أنطوان خليفة، مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً: "تُعد رواية القصص أداة فعّالة لصون وترجمة التجارب الإنسانية الغنية، بما يتجاوز حدود اللغة والثقافة. من خلال تنظيم برنامج حيوي ومتنوع للأفلام القصيرة، ترسم الأفلام العربية القصيرة التي يقدمها مهرجان البحر الأحمر صورة مشرقة للتجارب التي تحدد ملامح العالم العربي".

مواضيع متنوعة

يتمحور برنامج هذا العام حول موضوعات الهوية والذاكرة و الانتماء، بالإضافة إلى تعزيز تنوع السينما العربية، تساهم هذه المبادرة في مواكبة الطلب المتزايد حول العالم على رواية القصص المتنوعة والأصلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق