وزير المالية: تحسين الواقع الضريبي وتحفيز الاستثمار من أولوياتنا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، في مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء، عن التزام الوزارة بتحسين الواقع الضريبي وتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي في البلاد.

وأكد الوزير على أهمية إقامة علاقة قائمة على العدالة والشفافية بين الحكومة والمجتمع الضريبي.

وأوضح الوزير أن الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية سيتم الإعلان عن تفاصيلها اليوم، مشددًا على أن التنفيذ الكامل لهذه التسهيلات سيكون خلال العام المالي الحالي.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بوضع نظام ضريبي متكامل ومبسط لفئة صغار ومتوسطي الممولين، الذين تبلغ إيراداتهم السنوية حتى 15 مليون جنيه، مع تقديم حوافز وإعفاءات تشمل مختلف الأوعية الضريبية، مثل الإعفاء من ضرائب الأرباح الرأسمالية وتوزيعات الأرباح.

كما أكد كجوك أن مصلحة الضرائب لن تطالب الممولين الذين يسجلون حديثًا بأي مستحقات ضريبية عن الفترات السابقة، لافتًا إلى وجود نظام مقاصة مركزية لتسهيل التسويات بين مستحقات الممولين ومديونياتهم لدى الحكومة.

وفي سياق متصل، وعد الوزير بتشجيع غير المسجلين ضريبيًا على التسجيل وفتح صفحة جديدة معهم دون النظر إلى أي مستحقات سابقة.

كما أعلن عن تشكيل مجلس استشاري يهدف إلى توحيد الفتاوى الضريبية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة دائمة للرأي المسبق لتوضيح الآثار الضريبية المستقبلية.

وأكد كجوك على ضرورة قياس مدى رضا الممولين عن الخدمات الضريبية المقدمة لضمان تحقيق تطوير مستدام، مشيرًا إلى إطلاق موقع إلكتروني محدث لمصلحة الضرائب يسهل الوصول إلى المعلومات اللازمة للممولين.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق