توفي قائدها أثناء الرحلة.. هبوط اضطراي لطائرة تركية في نيويورك|صور - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الأربعاء بوفاة طيار خلال رحلة جوية مما أدي إلى هبوطها اضطراياً في مطار جون إف كينيدي الدولي بولاية نيويورك.

هبوط اضطراي لطائرة تركية في نيويورك بعد وفاة قائدها

وذكر مسؤولون في  شركة الخطوط الجوية التركية إن طائرة تابعة لها هبطت اضطراريا في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بعد وفاة قائدها على متنها.

الطيار المتوفي إيلتشيين بيهليفان

ووفق وسائل إعلام أميركية، أظهرت بيانات موقع تتبع الرحلات الجوية FlightAware أن طائرة إيرباص A350-900 كانت متجهة من سياتل إلى العاصمة التركية إسطنبول عندما انحرفت بشكل حاد نحو المدينة. 

وتم التعرف على هوية الطيار البالغ من العمر 59 عامًا وهو إيلتشيين بيهليفان.

فشل محاولات إنقاذ الطيار

وكتب المتحدث باسم شركة الطيران يحيى أوستون على موقع إكس أن الطيار البالغ من العمر 59 عامًا، والذي تم تحديده باسم إيلتشيين بيهليفان، "أصيب بوعكة صحية" أثناء الرحلة.

وأضاف المتحدث "بعد محاولة فاشلة لتقديم الإسعافات الأولية، قرر طاقم الطائرة المكون من طيار آخر ومساعده القيام بهبوط اضطراري، إلا أنه توفي قبل الهبوط".

وقرر الطاقم تحويل مسار الطائرة إلى مطار جون كينيدي، حيث هبطت الطائرة بسلام قبل الساعة السادسة صباحًا بقليل.

وقال أوستون إن الطيار المتوفي كان يعمل في الخطوط الجوية التركية منذ عام 2007 واجتاز للتو فحصًا طبيًا في مارس والذي أظهر عدم وجود مشاكل صحية.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية التركية: "بصفتنا عائلة الخطوط الجوية التركية، نتمنى من الله أن يرحم قائدنا وأن يلهم أسرته الحزينة وجميع زملائه وأحبائه الصبر والسلوان".

ولم يتضح بعد عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وقت الحادث. وهبطت الطائرة بنجاح في مطار جون كينيدي في نيويورك قبل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي اليوم (حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت جرينتش).

وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة الأصلية من سياتل إلى إسطنبول نحو 11 ساعة. لكن طائرة الخطوط الجوية التركية تم تحويل مسارها بعد نحو ثماني ساعات من الطيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق