جامعة حلوان تتألق في مسابقة ريادة الأعمال العالمية 2024 بفريق إيناكتس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق فريق "إيناكتس" بـ جامعة حلوان إنجازًا بارزًا، حيث تميز بين أربعة فرق مصرية ضمن مسابقة "إيناكتس" العالمية لريادة الأعمال لعام 2024، وتمكن من الحصول على مراكز متقدمة ضمن أفضل 12 فريقًا على مستوى إفريقيا. وقد تألق الفريق بمشروعي إعادة تدوير مبتكرين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز.

 

وأعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن فخره بطلاب الفريق الفائزين، وهنأهم على تميزهم وإبداعهم الذي قادهم إلى المركز السابع عالميًا في المسابقة التي أقيمت في كازاخستان بمشاركة جامعات من 33 دولة. وأكد الدكتور قنديل على أهمية دعم مثل هذه المبادرات التي تعزز من روح الابتكار والمسؤولية المجتمعية، وتسهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المجتمعية، فضلًا عن تعزيز ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل جديدة للشباب. كما شدد على أن المسابقة تمثل منصة هامة لعرض الأفكار المبتكرة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

 

وكان التميز الذي حققه الفريق مدعومًا بمشروعين رئيسيين:

مشروع "Maizeeco"، الذي يهدف إلى إعادة تدوير مخلفات الذرة لإنتاج منتجات مستدامة. وقد حصل المشروع على عدة مراكز مرموقة، منها المركز الثاني في المجموعة 1 بالمسابقة الوطنية لإيناكتس، والمركز الأول في مسابقة EBank لريادة الأعمال، والمركز الأول في مسابقة جهينة للصناعات الغذائية حول الاستدامة، والمركز الأول في مسابقة البنك الأهلي المتحد، والمركز الثاني في مسابقة أوراسكوم كونستراكشن حول الابتكار، والمركز الثاني في مسابقة أورانج لريادة الأعمال.

 

مشروع "Javinity"، الذي يهدف إلى إعادة تدوير مخلفات القهوة لإنتاج منتجات مستدامة، وحصل على المركز السابع في المسابقة العالمية "Action with Africa" التي نظمتها إيناكتس ألمانيا.

 

يعد هذا الإنجاز شهادة حية على قدرات طلاب جامعة حلوان الابتكارية، ودورهم في تقديم حلول مستدامة تعزز ريادة الأعمال وتساهم في مواجهة التحديات المجتمعية.

 

جدير بالذكر، حقق فريق Rehydro من كلية الهندسة بالمطرية، جامعة حلوان، إنجازًا مميزًا بفوزه بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024، الذي نظمته لجنة الشباب والتواصل بنقابة المهندسين المصرية. يهدف الملتقى إلى دعم إبداعات شباب المهندسين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار رؤية مصر 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق