التربية والتعليم تكشف عن قرار هام بشأن مادة التربية الرياضية لطلاب الثانوى العام - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع المواد الدراسية والأنشطة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشعبتيهما العلمية والأدبية يتم تدريسها طوال العام الدراسي على مدار الفصلين الأول والثاني. وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مادة التربية الرياضية تُعتبر جزءًا من المنهج الدراسي الذي يمارسه جميع الطلاب على مدار العام، ويتم تقييمهم فيها بشكل عملي، لكنها لا تُضاف إلى المجموع الكلي وتُعد مادة نجاح ورسوب. ويُشترط الانتظام في الحضور والتفوق في النشاط الرياضي للمشاركة في المسابقات الرياضية التي تنظمها الوزارة أو الجهات التعليمية المختلفة.

 

اختبارات نهاية الفصل الدراسي تغطي نواتج التعلم

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات الشهر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تتوزع على فصلين دراسيين، حيث يُجرى اختبار شهري لكل فصل دراسي. ويستهدف اختبار الشهر الأول المقررات التي تم تدريسها خلال الشهر الأول بنسبة 15% من الدرجة الكلية، بينما يستهدف اختبار الشهر الثاني المقررات التي تم تدريسها خلال الشهر الثاني بنسبة 15%. وأشارت الوزارة إلى أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي (الأول والثاني) ستغطي نواتج التعلم للفصل بأكمله، ويُخصص لها 30% من الدرجة الكلية للمادة، ليكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الواحد 60% من الدرجة الكلية.

 

وفيما يخص أعمال السنة، فقد أفادت وزارة التربية والتعليم أن التقييم يشمل عدة جوانب: السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجبات بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%. وبذلك، تُشكل أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة. ويُحسب مجموع درجات الطالب في كل مادة بضرب متوسط الدرجة التي حصل عليها في النهاية العظمى للمادة، ثم قسمتها على 100.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تنفيذ خطة تهدف إلى تعزيز مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب ذوي المستويات الضعيفة في المدارس.

 

تستند خطة وزارة التربية والتعليم، إلى تقديم برامج دراسية مخصصة لتحسين هذه المهارات، حيث أن معالجة ضعف القراءة والكتابة والحساب سيساهم بشكل كبير في تحسين مستويات التحصيل الدراسي والعلمي. وأكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية إجراء تقييمات أسبوعية وواجبات منزلية، والتي ستساهم في رفع معدلات القراءة والكتابة لدى التلاميذ، خاصة في الصفوف الأولى.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025. وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التابلت سيتم تسليمه فقط لطلاب المدارس الحكومية، ولن يتم توزيعه على طلاب المدارس الخاصة أو المنازل أو طلاب الخدمات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق