أخبار لبنان اليوم .. فشل جديد للقبة الحديدية في اعتراض صواريخ حزب الله وقتلها إسرائيليين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هجوم الصاروخي لحزب الله على كريات شمونة

أخبار لبنان اليوم
أخبار لبنان اليوم

الأربعاء 09/10/2024 - 04:08 م

في تطور خطير للأوضاع الأمنية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، فشلت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في التصدي لهجوم صاروخي كبير شنه حزب الله، مما أسفر عن وقوع إصابات ووفاة إسرائيليين في كريات شمونة.

تفاصيل هجوم حزب الله على كريات شمونة

وفقًا لتقارير صحيفة "يسرائيل هيوم"، أطلق حزب الله نحو 20 صاروخًا باتجاه كريات شمونة، حيث أصابت بعض هذه الصواريخ المباني السكنية في البلدة، مما أدى إلى اشتعال حرائق ووقوع أضرار مادية كبيرة. كما أسفرت الهجمات عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين.

اقرأ أيضا

أخبار لبنان اليوم 

استجابةً لهذا الهجوم، أصدرت بلدية كريات شمونة تحذيرًا لسكان البلدة، داعيةً ألفي شخص لا يزالون في المنطقة إلى مغادرتها فورًا. من جانبها، أعلنت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح تحقيق في أسباب الفشل في صد الهجوم، في حين أكد حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ، مشيرًا إلى استهدافه تجمعات قوات الاحتلال في المستعمرات القريبة.

يمثل هذا الهجوم تصعيدًا كبيرًا في التوترات بين حزب الله وإسرائيل، مما يثير مخاوف من تصاعد الأعمال العدائية في المنطقة. تتطلب الأوضاع الحالية اتخاذ إجراءات فورية من الجانبين لتجنب المزيد من التصعيد وضمان سلامة المدنيين.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق