تركيا تحجب منصة التواصل الاجتماعي ديسكورد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكر وزير العدل التركي، يلماز تونج أن تركيا حجبت منصة التواصل الاجتماعي، ديسكورد، بعد أن أشارت إحدى المحاكم إلى مخاوف بشأن استخدامها من قبل جماعات متورطة في سوء معاملة الأطفال.

 منشورات على المنصة

جاء ذلك في أعقاب منشورات على المنصة، أشادت بشاب، قتل شابتين في وقت سابق من هذا الشهر، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

 

وأثار الحادث موجة غضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد وجدد الدعوات لوضع قواعد تنظيمية أكثر صرامة.

 

ولدى تركيا تاريخ حافل بحجب المواقع الالكترونية، وكانت قد حجبت سابقا مواقع التواصل الاجتماعي إكس وانستجرام ويوتيوب وفيسبوك، وأدى ذلك إلى توترات بين شركات التكنولوجيا الأمريكية والحكومة، التي طالبت بإزالة بعض المحتويات وتعيين ممثلين محليين.

 

ولم تكن منصة ديسكورد، وهي تطبيق المراسلة الفورية المفضل لدى لاعبي ألعاب الفيديو، متاحة للتعليق على الفور.


انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق  المنصات الإلكترونية بعد حجب تركيا الوصول لتطبيق انستجرام، وقال إن تلك المنصات تمارس "الفاشية الرقمية" وشبه سلوكها بسلوك المافيا عند الدفاع عن مصالحها.

تصريحات أردوغان 
 

وجاءت تصريحات أردوغان خلال فعالية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة.

أضاف أردوغان: "إننا بصدد مواجهة فاشية رقمية لا تتسامح حتى مع صور الشهداء الفلسطينيين وتحجبهم بشكل فوري وتسوق لهذا على أنه حرية".

 

واتهم أردوغان تلك المنصات بالامتثال للوائح في أوروبا والولايات المتحدة ولكنها لاتحترم قيم تركيا.

يشار إلى أنه تم حجب الوصول إلى تطبيق انستجرام في تركيا يوم الجمعة الماضي ، وهو ما يعني عدم إمكانية الوصول إلى النظام الأساسي للتطبيق الآن في تركيا إلا  من خلال شبكة افتراضية خاصة "في بي إن"، ولم يتم الكشف عن أسباب الحظر والمدة المتوقعة له.

حجب مفاجئ لتطبيق 1xbet في مصر.. تفاصيل التطورات القانونية والإجراءات الرسمية

 

فوجئ مستخدمو تطبيق 1xbet، المخصص للمراهنات الرياضية، بحجب التطبيق عن متجري جوجل بلاي وApp Store داخل مصر، مما منعهم من تحميله بشكل مفاجئ. هذا الإجراء جاء دون سابق إنذار، مما أثار تساؤلات عدة بين مستخدمي التطبيق حول الأسباب وراء هذا القرار.

حذف تطبيق 1xbet 


تجدر الإشارة إلى أن شركة 1xbet كانت أحد الرعاة الرئيسيين لبطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث كانت إعلاناتها تظهر بانتظام في الملاعب الرياضية. هذا الحذف المفاجئ للتطبيق يتزامن مع التفاعل المتزايد حول إعلانات المراهنات الرياضية، التي كانت تملأ الملاعب وتستخدم أسماء الأندية وحقوق الملكية الفكرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق