أخبار فلسطين اليوم |بشأن الأونروا .. تحذير شديد اللهجة من الأمم المتحدة إلى نتنياهو - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار فلسطين اليوم

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

الأربعاء 09/10/2024 - 12:02 م

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عواقب "كارثية" قد تنجم عن منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من مزاولة أنشطتها، وجاء هذا التحذير في وقت أعلن فيه مفوض عام الأونروا أن ما لا يقل عن 400 ألف شخص محاصرون في شمال غزة.

أخبار فلسطين اليوم

كتب جوتيريش رسالة مباشرة إلى نتنياهو عبّر فيها عن قلقه العميق بشأن مشروع القانون الذي قد يمنع الأونروا من استكمال عملها الحيوي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأكد جوتيريش أن هذا الإجراء من شأنه أن يعرقل جهود تخفيف المعاناة الإنسانية والتوترات في غزة، وقد يؤدي إلى "كارثة كاملة" في المنطقة.

اقرأ أيضا

الآثار المحتملة

اعتبر جوتيريش أن التشريع المزمع إقراره سيشكل انتكاسة هائلة لجهود السلام المستدام وحل الدولتين، مما قد يؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة. كما انتقد طريقة إدارة الحرب في غزة، مشيرًا إلى أنها "خاطئة في جوهرها"، وأوضح أنه "لا يوجد حق مصان في غزة، ولا يوجد شخص آمن فيها".

وتأتي هذه التحذيرات في إطار جهود الأمم المتحدة لحماية المدنيين في غزة وتقديم الدعم الإنساني اللازم. إن منع الأونروا من ممارسة أنشطتها يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، مما يستدعي تضافر الجهود الدولية لإيجاد حلول فعالة وملائمة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق