اللواء الغباري: التدريب بالأسلحة الحية يعكس قدرات القوات المسلحة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء محمد الغباري، رئيس كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن التدريب بالأسلحة الحية يمثل أعلى مستوى من التدريب، ويعكس قدرات القوات المسلحة على أرض الواقع، مشيرا إلى أن التهديدات التي كانت تواجه مصر في التسعينات لم تكن بنفس حجم التحديات الحالية.

وخلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" على القناة العاشرة المصرية، أكد أن دولة الاحتلال تتذرع بالانقسام الفلسطيني كذريعة للهروب من المفاوضات، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى للسيطرة على الضفة الغربية بشكل أكبر من قطاع غزة، حيث يتزايد الاستيطان هناك.

وأضاف أن حوالي 100 ألف فلسطيني أصيبوا خلال الحرب على قطاع غزة، من بينهم 50 ألفاً يعانون من إعاقات، مشيراً إلى أن هذه الحرب دمرت مجتمعاً كاملاً، إضافة إلى استشهاد نحو 40 ألف شخص آخرين.


ولفت إلى أن تكلفة الحرب كبيرة جداً، وأكد أنه لا ينبغي الدخول في أي حرب دون القدرة على تحقيق انتصار، وهو ما لم تتمكن حركة حماس من تحقيقه خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق