«حلم بدأ .. واقع يتحقق»| مؤتمر إطلاق الدلائل الإرشادية المصرية وأخلاقيات مهنة التمريض - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ،  أن التعاون مع منظمة الصحة العالمية لتحديث الأدلة الإرشادية بدأ منذ عام 2014، مشيرة إلى أهمية تحديثها لتتوافق مع المعايير العالمية، مما يساهم في تطوير التعليم الصحي في مصر.

جاءت تصريحاتها خلال مؤتمر بعنوان "حلم بدأ ... واقع يتحقق" الذي نظمه المجلس الصحي المصري تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

مفاجأة بشأن قانون المسئولية الطبية.. والتمريض تستحدث 113 دليلًا إرشاديا للمنشآت الصحية


أشارت الدكتورة كوثر إلى أنه في عام 2014 تم تحديث 8 أدلة إرشادية كانت تطبق على مستشفيات وزارة الصحة فقط، بينما تم استحداث 113 دليلًا في التحديث الأخير ليتم تطبيقها على جميع المنشآت الصحية في مصر. ومن المقرر نشر هذه الأدلة على موقع المجلس الصحي المصري خلال أسبوع.

اقرأ أيضا

دور المجلس الصحي المصري

الدكتور محمد لطيف، الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري، أكد أن دور الممرضين يتجاوز تقديم الرعاية الطبية ليشمل الدعم النفسي للمرضى. كما أشار إلى أن الدلائل الإرشادية الجديدة أُعدت وفقًا للمعايير العالمية لتحقيق التغطية الشاملة للخدمات الصحية.

الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أوضح أن التمريض يعد ضلعًا رئيسيًا في المنظومة الصحية. كما تم الإشارة إلى جهود الدولة في تدريب فرق التمريض لتعزيز مستوى الرعاية الصحية.

القانون الجديد للمسؤولية الطبية

الدكتور خالد عبد الغفار كشف عن قرب الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية، الذي سيصبح المرجعية الأساسية في القضايا المتعلقة بالأخطاء الطبية.

 رؤية الدولة حول مستقبل التمريض

في جلسة بعنوان "رؤية الدولة حول مستقبل التمريض في مصر"، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، على أهمية التعليم الأساسي والتدريب العملي في تطوير مهنة التمريض.

عُقد المؤتمر بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال الصحة، حيث تم التأكيد على أهمية التمريض في ضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وضرورة الالتزام بتطبيق الأدلة الإرشادية في جميع المنشآت الصحية لضمان تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق