رئيس الوزراء يستعرض المخرجات النهائية للتسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع أحمد كوشوك وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وناقش اجتماع رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والاستثمار نتائج الوعاء الضريبي ودعم الاستثمار.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء، إن الاجتماع ناقش النتائج النهائية لحزم الإدارة الضريبية وحوافز جذب الاستثمارات بعد الانتهاء منها تمهيدا للإعلان عنها غدا.

من ناحية أخرى، أشار أحمد كوشوك وزير المالية، إلى أن حزمة الخدمات الضريبية تأتي نتيجة للسياسات الجديدة التي تنتهجها الحكومة وتتبعها وزارة المالية لتحقيق ثقة أكبر بين المستثمرين ومحكمة الضرائب، مؤكدا أن هذه الخدمات تهدف إلى للتغلب على المعوقات الضريبية التي تواجه مجتمع الأعمال وأنشطته الاقتصادية، وذلك لدعم الجهود الرامية إلى زيادة معدل الإنتاج، بما يعزز هيكل الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليكون أكثر اعتماداً على التصنيع والصادرات.

من جهة أخرى استعرض حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأجزاء النهائية من حزمة حوافز الاستثمار التي أنجزتها الوزارة بالتعاون مع الجهات والمستثمرين، مشيراً إلى أن هذه الحزمة تهدف إلى تحسين ظروف الاستثمار في المنطقة. مصر. وزيادة حجم الاستثمار المحلي والأجنبي في مختلف القطاعات.

واستعرض الخطيب واقع نظام رد الضريبة الخارجية، مشيراً إلى أن التنسيق مستمر بين وزارتي الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية والمالية لتطوير وتحسين عملية رد العبء الخارجي بما يسهم في سرعة وانتظام تقديم دعم الصادرات وتنفيذ عملية توضيح قبولات المستثمرين والجهات الحكومية.

وأكد وزير الاستثمار أن الشرح طريقة الجديدة لسداد أحمال الصادرات ستساهم في تحسين معدل التصدير مما سيشهد دعم وتدعيم القطاع الصناعي ونمو عدد الإنتاج وفرص العمل في العديد من القطاعات وتحدث عن عدد اللقاءات التي عقدت مع العديد من المستثمرين بشأن برنامج إعادة العقار الجديد.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق