جامعة القاهرة تعزز جهود محافظة الجيزة في البناء والتنمية بإمكاناتها وخبرات علمائها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، في لقاء لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة في مجالات متعددة تهدف لخدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

 

وخلال التصريحات التي أعقبت الزيارة، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق على عمق العلاقات القائمة بين جامعة القاهرة ومحافظة الجيزة، مشددًا على الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في خدمة المجتمع المحلي. وأعرب عن حرص الجامعة على تقديم خبراتها وإمكاناتها لدعم جهود المحافظة في مجالات البناء والتنمية.

 

جامعة القاهرة تعزز جهود محافظة الجيزة في البناء والتنمية بإمكاناتها وخبرات علمائها

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى تقديره الكبير للدور الذي تقوم به المحافظة في خدمة المواطنين، موضحًا أن زيارة المحافظ تعكس التعاون المثمر بين المؤسسات التعليمية والتنفيذية بهدف تحقيق رؤية مصر 2030. كما نوه بأن الجامعة تركز على تعزيز شراكاتها مع الهيئات الحكومية والمشروعات العامة والخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

من ناحيته، أعرب المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عن تقديره لجهود جامعة القاهرة في تعزيز التنمية، مشيدًا بدورها الرائد في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. وأكد أهمية التعاون بين المحافظة والجامعة لدعم مشروعات التطوير وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

ضرورة الشراكة مع الجامعات المصرية

كما أكد المحافظ على ضرورة الشراكة مع الجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تنموية تحدث تأثيرًا ملموسًا في حياة المواطنين.

 

حضر اللقاء د. هند عبد الحليم، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد ترك، أمين عام الجامعة.

 

وفي ختام اللقاء، قدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق درع جامعة القاهرة للمهندس عادل النجار تقديرًا لجهوده في خدمة المحافظة وتعزيز التعاون بين الجامعة والمحافظة.

 

جدير بالذكر، احتفلت كلية الدراسات الأفريقية العليا جامعة القاهرة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة من خلال تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "نصر أكتوبر وتأصيل الانتماء لدى الشباب"، والتي تُعقد اليوم في تمام الخامسة مساءً بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية.

 

تأتي هذه الندوة في إطار توجيهات الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، التي تحث كليات الجامعة على إقامة فعاليات تسلط الضوء على الدروس المستفادة من نصر أكتوبر العظيم، والذي أعاد للوطن أرضه وكرامته بفضل عزيمة وإصرار رجال الجيش المصري. وتهدف الندوة إلى تعميق مشاعر الانتماء الوطني وتعزيز إرادة البناء والتنمية بما يليق بمكانة مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق