أخبار لبنان اليوم .. الصحة اللبنانية: ارتقاء 2083 شهيدًا و9869 جريحًا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار لبنان اليوم

أخبار لبنان اليوم
أخبار لبنان اليوم

الإثنين 07/10/2024 - 04:00 م

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للضحايا تجاوز الألفي شهيد، حيث بلغ 2083 شهيدًا و9869 جريحًا منذ 8 أكتوبر 2023. وتواصل الغارات الإسرائيلية استهداف بلدات وقرى في مناطق جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان.

تفاصيل الغارات الإسرائيلية في لبنان 

في أحدث التقارير، أفادت الوزارة بأن غارات العدو الإسرائيلي على مناطق مختلفة أسفرت عن 22 شهيدًا و111 جريحًا، مما يزيد من معاناة السكان ويعكس حجم الأضرار الناتجة عن هذه الهجمات المستمرة.

اقرأ أيضا

استهداف رجال الإطفاء

كما أعلنت الوزارة عن استشهاد 10 من رجال الإطفاء على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت. واعتبرت الوزارة أن هذه الغارة تُضاف إلى سجل طويل من الجرائم الإسرائيلية، مشيرة إلى أن استهداف رجال الإطفاء والإسعاف يعكس عنفًا ولا إنسانية لا مثيل لهما، حيث يُظهر الفعل استهدافًا مباشرًا للأشخاص الذين يقومون بأعمال إنسانية وإنقاذية بعيدًا عن أي صراعات.

كما إن الأوضاع الإنسانية في لبنان تظل حرجة، مع استمرار الأعمال العدائية التي تؤدي إلى تفاقم الأوضاع الصحية والاجتماعية. يتطلب الوضع الحالي تكثيف الجهود الإنسانية والدعم الدولي للحد من تداعيات هذه الأزمات على المدنيين.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق