«المابين» و«العنزة» و«خلف الجبال» تفوز بجائزة «نور الشريف» بمهرجان الإسكندرية السينمائي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت فعاليات البرنامج الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، الذي ترأسه الأمير أباظة، بتكريم مجموعة مميزة من الأفلام العربية والأوروبية، والتي نالت استحسان فكرة فن والنقاد.

جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأعلنت إدارة المهرجان عن جوائز “نور الشريف” للسينما العربية، حيث فاز فيلم “بين” بجائزة أفضل فيلم عربي، فيما فاز فيلم “العنزة” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز فيلم “وراء الجبال” بجائزة الجمعية المصرية للسينما. جائزة الكتاب والنقاد لأفضل فيلم روائي طويل باللغة العربية.

وفي الحفل، حصل الفنان التونسي مجد مستورة على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “ما وراء الجبال”، فيما حصلت صديقته أمينة بن إسماعيل على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “ما وراء الجبال”.

وشهد المؤتمر تكريما خاصا للفنانين التونسيين، حيث فاز مجد مستورة بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه “وراء الجبال”، وحصلت أمينة بن إسماعيل على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “بين أفضل تصوير سينمائي”. وذهب إلى مدير التصوير ديفيد فلاستيس لفيلم “ما وراء الجبال”.

فازت الكاتبة الكرواتية يلينا باليان بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم “احتفال”، فيما فاز المخرج الكرواتي برونو أنكوفيتش بجائزة أفضل مخرج عن نفس العمل في فيلم “أفضل فيلم أول” ذهبت للمخرجة أونا جونجاك عن دورها في فيلم “الاحتفال”. فيلم “نزهة.”

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يُشار إلى أن فعاليات حفل ختام الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، انطلقت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، والذي أقيم بأحد فنادق الإسكندرية، بعرض فني مذهل بعنوان “العيش” للمخرج محمد مرسي. .

اقرأ أيضًا لم يذهب.. منة شلبي تفاجئ إدارة مهرجان الإسكندرية بعد إعلان تكريمها

بمشاركة أكثر من 40 فناناً.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق