إقبال جماهيري واسع على متاحف ومسارح وزارة الثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت متاحف ومسارح وزارة الثقافة إقبالًا جماهيريًا حاشدًا  اليوم عقب قرار الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة بفتحها مجانًا احتفالًا بالذكرى المجيدة لانتصارات أكتوبر.

 

قطاع الفنون التشكيلية

وأكد الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن متاحف الوزارة القومية والفنية شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور من مختلف الأعمار، حيث تم فتح أبواب متاحف محمود خليل ومصطفى كامل وراتب صديق ومحمود مختار ومحمد ناجي وطه حسين وأحمد شوقي والمنصورة القومي وبورسعيد ومركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية ومتحف الفنون الجميلة مجانًا أمام الجمهور.

 

وأضاف قانوش أن المتاحف نظمت سلسلة من الورش الفنية المخصصة للأطفال والنشء، حيث تم تعريفهم ببطولات الجيش المصري العظيم، كما قاموا برسم لوحات جدارية تعبر عن ذكرى العبور العظيم، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات تفاعلية للجمهور لتسليط الضوء على أهمية هذه المناسبة الوطنية.

 

من جانبه، أكد الفنان تامر عبد المنعم، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أن السيرك القومي قد فتح أبوابه مجانًا وسط حضور جماهيري كبير، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية التابعة للبيت الفني عروضًا احتفالية مميزة بهذه المناسبة.


ويأتي هذا الإقبال الجماهيري الكبير على متاحف ومسارح وزارة الثقافة تعبيرًا عن الوعي الوطني لدى الشعب المصري بأهمية هذه المناسبة، كما يؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه الوزارة في نشر الثقافة الفنية وتعزيز الهوية الوطنية.

 

عرض "أكتوبر الذهبي" يضيء سماء سيناء بمسرح المواجهة والتجوال

وكان قد شهدت مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، عرض مسرحية "أكتوبر الذهبي" وذلك ضمن فعاليات مشروع "المواجهة والتجوال" الذي تنفذه وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

 

حضر العرض لفيف من أبطال القوات المسلحة وأبناء سيناء الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الحدث الفني الذي يأتي تزامناً مع احتفالات مصر بذكرى النصر المجيد.

 

وأكد الفنان محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح المواجهة والتجوال، أن عرض "أكتوبر الذهبي" من أنتاج مسرح العرائس، لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً، خلال أول أيام عرضه بقصر ثقافة العريش، مشيراً إلى أن المشروع يسعى لنشر الفن المسرحي في كافة ربوع الوطن، وذلك من خلال تقديم عروض متنوعة تعالج قضايا المجتمع وتساهم في بناء الوعي الثقافي والفني.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق