الجالي: تلاحم الشعب والجيش كلمة السر في انتصار أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إن ما حدث في سيناء بعصرنا الحالي، يمثل عبور جديد، فمنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، سنجد مليارات أنفقت من أجل تنمية سيناء وإقامة المشروعات في كافة القطاعات.

احتفالات نصر أكتوبر 1973

وأضاف "الجالي"، عبر مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، خلال تغطية احتفالات نصر أكتوبر 1973، أن الاحتلال الإسرائيلي كان لا يريد التنمية في سيناء، مشيرًا إلى أن تاريخ مصر يؤكد أن الدولة المصرية عصية على أي محتل أو عدو يقترب منا.

 

ونوه، بأن الجيش المصري قوي ورشيد، غير طامع في أي ثروات، ولم يستغل الظروف الصعبة لأي دول سقطت ولكن عملت على التطوير العسكري، كما أنها من أوائل الدول التي طالبت بحق استقلال الدول.

 

وتابع، أن قوة جيش مصر ساهم في صمودنا في وجه أي تحديات سواء كانت اقتصادية أو سياسية، مضيفًا أن العسكرية المصرية تدرس في دول العالم.

 

وواصل، أن كلمة السر في انتصار أكتوبر وجعله انتصار فريد، هو تلاحم الشعب والجيش، مؤكدًا أن مصر تعرضت للخيانة في حرب 1967، ولكن أصرت على النصر واستعادة الأرض.

 

مصر استطاعت قطع ذارع إسرائيل الطولى في 6 أكتوبر

وكان قد قال اللواء طيار أحمد المنصوري، أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر،  إن مصر بالطائرات السوفيتية التي كانت متخلفة تكنولجيا، ورغم ذلك استطاعت أن تقطع ذارع إسرائيل الطولى في المنطقة.


وأضاف "المنصوري"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، أن دولة الاحتلال تستخدم  أحدث الطائرات الأمريكية في ضرب المقاومة التي لا تمتلك مدرعات  أو سلاح جوي مؤثر، مشيرًا إلى أن حرب دولة الاحتلال على المقاومة، يحدث بالتزامن مع عدد كبير من الغرب وامريكا بدون أي ردع.


وأضاف أن الرئيس الراحل أنور السادات لم يُكابر وأوقف الحرب بعدما حقق بعض الانتصارات ، وحصل على باق الأرض من خلال التفاوض، معقبًا: "السادات لم يكابر، وقال انا بحارب أمريكا"

 

وفي سياق متصل، أكد العقيد حاتم صابر، الخبير العسكري والاستراتيجي وخبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن نجاح الدولة المصرية في حرب السادس من أكتوبر جاء نتاج إعداد وتنفيذ جيد، على مدار 6 أعواماً كاملة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق