قائد الفرقة 39 صاعقة: حرب الاستنزاف كانت مقدمة لنصر أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء مُحي نوح ، قائد الفرقة 39 صاعقة، وأحد أبطال حرب السادس من أكتوبر، إن قيادات الجيش المصري تعرضت للتغيير بشكل كامل بعد النكسة، وقام الجيش بتجنيد المؤهلات العليا والمتوسطة لكي يستطيع المُجند المصري التعامل مع المعدات الحديثة. 

 


وتابع "نوح"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، أن  الجيش المصري أوقع خسائر كبيرة في الجيش الاسرائيلي في معركة "رأس العيش"، حيث كانت تسعى دولة الاحتلال السيطرة على مدينة بور فؤاد، ولكن كل محاولاتهم بائت بالفشل، مشيرًا إلى أنه تعرض لـ4 إصابات ويعتبر هذه الإصابات أوسمة.


وأضاف أن حرب الاستنزاف سُميت بهذا الإسم ، لأن الجيش المصري استنزف قدرات العدو الإسرائيلي من خلال الكثير من العمليات سواء في الداخل الإسرائيلي أو في الأراضي المحتلة، ونجت القوات في تدمير 77 مركبة إسرائيلية، و17 دبابة وقتل وأسر عشرات الإسرائيليين، وتم تدمير 4 لودر، وحدثت هذه الخسائر خلال 92 عملية، لافتًا إلى أن حرب الاستنزاف كانت مقدمة لحرب السادس من أكتوبر.

 

وفي سياق متصل، أكد العقيد حاتم صابر، الخبير العسكري والاستراتيجي وخبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن نجاح الدولة المصرية في حرب السادس من أكتوبر جاء نتاج إعداد وتنفيذ جيد، على مدار 6 أعواماً كاملة.


وقال خلال تصريحات تليفزيونية، إن الدولة المصرية عفية وقادرة مواجهة الظروف والتحديات، وأهم ما يميز الدولة المصرية وقوفها على قلب رجل واحد في كافة المواقف الحاسمة.


وأوضح الخبير العسكري أن أهل سيناء كان لهم أدوار هامة وخالدة في انتصارات أكتوبر، وكذلك في معركة الإرهاب بسيناء مؤخراً، مشيرا إلى أن لم يكن للقوات المسلحة أن تنتصر على الإرهاب في سيناء، بدون جيش وطني وقيادة حكيمة، ودعم من السكان المحليين.

 كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة العيد 51 لانتصارات حرب أكتوبر الخالد حملت تقديرا كبير للشعب المصرى الذى تلاحم مع قيادته السياسية وقواته المسلحة فى سنوات الاعداد لمعركة اكتوبر المجيدة مضيفا بأن كلمة الرئيس أكد أن انتصار أكتوبر الخالد  أظهر قدرة القوات المسلحة على التخطيط المحكم والتنفيذ الدقيق بفضل شجاعة رجالها من جنود وضباط مصر الأبطال.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق