السفارة المصرية في لبنان: إطلاق رحلات جوية مجانية لمساعدة المواطنين في العودة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت السفارة المصرية بلبنان عن تنظيم رحلات جوية مجانية لإعادة المصريين المقيمين في لبنان الراغبين في العودة إلى وطنهم، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد أقلعت أول رحلة من بيروت إلى القاهرة مساء الأحد، وعلى متنها 286 مواطنًا مصريًا.

السفارة المصرية بلبنان: بدء الرحلات المجانية لإعادة مواطنينا للقاهرة بتوجيهات من الرئيس السيسي

في تصريحات للسفير علاء موسى، سفير مصر في لبنان، خلال برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أكد أن هذه الرحلة هي بداية سلسلة من الرحلات المجانية المخصصة للمصريين في لبنان، مميزًا إياها عن الرحلات المدفوعة التي نظمتها بعثات دبلوماسية أخرى.

اقرأ أيضا

وأوضح السفير أن هذه الخطوات تأتي في إطار دعم الدولة المصرية لتسهيل عودة أبنائها في ظل الظروف الحالية.

ودعت السفارة المواطنين الذين لم يسجلوا بياناتهم بعد إلى إرسال رسالة عبر صفحة السفارة على "فيسبوك" تتضمن المعلومات التالية: الاسم الكامل كما هو في جواز السفر، رقم جواز السفر، رقم الهاتف، وصورتين من جواز السفر والإقامة في لبنان.

كما أشارت السفارة إلى ضرورة تقديم نسخة من شهادة الزواج الموثقة في حال وجود زوج أو زوجة غير مصرية. وأكدت السفارة أنها ستتواصل مع المواطنين المسجلين لإدراجهم في قائمة الركاب للرحلات المقبلة، مشددة على أهمية التسجيل عبر "فيسبوك" لضمان فعالية وسرعة العملية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق