اللواء محمد عبد المنعم: الجندي المصري كان مفاجأة حرب أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم أن الجندي المصري كان مفاجأة حرب أكتوبر عام 1973، وذلك بشهادة الاسرائيليين الذين قالوا أن هذا الجندي ليس هو الجندي الذي حاربنا في 1967.

اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم: الجندي الواحد من الجيش المصري كان يقف أمام كتيبة كاملة

واوضح اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، اننا في تغطية العمليات في مرحلة الاعداد جعل المعادلة مختلفة تماما حيث جعل الجندي المصري بمفرده أمام كتيبة دبابات، موضحا ان محمد المصري وهو نموذج للجندي المصري البطل قام بتدمير كتيبه دبابات تتكون من 30 دبابة والجندي عبد العاطي دمر 23 دبابة.

اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم: الجندي المصري غير المعادةلة في حرب أكتوبر 1973


واضاف اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، ان الطيار وهو يطير بطائره متاخره من طراز بيج 17 امام 4 والمدمرة، مؤكدا على ان الجندي المصري ايا كان موقعه في حرب اكتوبر غير المعادله نهائيا لان اعداده اختلف.


وأردف اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، اننا في الالفينيات بدانا ادخال الحواسب في التدريب من اجل التكلفه وهذا الجهاز الكمبيوتر كان يخرج لنا نتائج كارثيه بانه لا يمكن بهذه القوات الانتصار مشيرا الى انه قبل الحواسب وقبل هذه التكنولوجيا تغلب الجندي المصري لهذه العقيده العبقرية.

اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم: ما حصل في أكتوبر جعل الاحتلال يغيرون معتقداتهم


واستدرك اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، ان ما حدث في أكتوبر هو ما جعل الإسرائيليين يغيروا معتقداتهم حيث كان معتقدهم قبل حرب 1973 هو السلام مقابل السلام وهو سلام مشروط بانهم يبقون الأرض معهم مقابل السلام، ولكن بعد الحرب وبعد عمليات 1973 غيروا هذا الفكر وطلبوا السلام من أجل الأمن وهو ما جعلنا نصل إلى اتفاقيات السلام ونسترد جميع الأراضي المصرية.

يشار إلى أن، 7 أكتوبر من هذا العام الجاري 2024 تحل الذكرى الـ51 على نصر أكتوبر عام 1973.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق