اللواء مجدي علام: قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية كان مهم للغاية في حرب أكتوبر 1973 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973، عن دور الكتيبة في حرب أكتوبر.

اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973 يوضح تفاصيل تلقيهم إشارة انطلاقة الحرب

قال اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، انه كان قائد لكتيبة الإعاقة الاستراتيجية، مشيرا إلى أنهم تلقوا الأوامر من هيئة العمليات حيث تم توزيعها عليهم بعد أن وصلت إلى مدير العمليات الإلكترونية.

 

واوضح اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973، أن في القوات المسلحة يوجد ثلاثة مستويات المستوى الاستراتيجي والمستوى التعبوي والمستوى التكتيكي.

اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973 يشرج الفرق بين المستوى الاستراتيجي والتعبوي


وشرح اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973، ان المستوى الاستراتيجي يمثل قيادة الأركان لدى إسرائيل ويمثل القوات الجوية والقوات البحرية، فيما ان المستوى التعبوي هو مستوى المنطقه العسكريه او الفرقه سواء مدرعه او مشاه اما المستوى التكتيكي اقل من تلك المستويات.

اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973: كنا نعمل على إعاقة العدو الإسرائيلي


واشار اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973، الى انه كان مسؤول بعمل اعاقه استراتيجيه على المستوى الاستراتيجي لاسرائيل وهو ما لم يكن يتم ابدا من الفوق او الكتيبه الخاصه به من خلال الموجات السلكيه الارضيه والتي كانت تمتد على مسافه 300 400 كما أنها ستصل ضعيفه ولن يكون لها تاثير لذلك كان يجب استغلال الايونسفير والطبقه المتآينة في الغلاف الجوي من اجل ان تنعكس الموجات الصوتيه عبر هذه الطبقه وتصل الى اهدافها.


وأردف اللواء مجدي علام قائد كتيبة الإعاقة الاستراتيجية بحرب أكتوبر عام 1973، فان هذه الحسابات تكون معقدة للغاية في عملية قياس مكان تواجد الشخص وارتفاع هذه الطبقة وبعدها عن الأهداف التي تؤثر عليها وتحتاج الى حسابات كبيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق