بالبلدي: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر جديدة بإخلاء قرى جنوب لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net (CNN)-- دعا الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء السكان من 19 قرية إضافية في جنوب لبنان، تقع على بعد 30 كيلومترًا (18 ميلاً) من الحدود مع إسرائيل.

وأمر الجيش السكان بالانتقال حوالي 50 كيلومترًا (31 ميلاً) إلى داخل البلاد.

قال أفيخاي أدرعي، المتحدث العربي باسم الجيش الإسرائيلي، على منصة إكس الأحد: "يجب أن تنتقلوا على الفور إلى شمال نهر الأولي. أنقذوا أرواحكم وأخلوا منازلكم على الفور".

يأتي هذا الإعلان عقب سلسلة من تحذيرات الإخلاء الإسرائيلية على مدار الأسبوع الماضي، التي تؤثر الآن على إجمالي 124 قرية.

يقع نهر الأولي شمال مدينة صيدا، وجنوب بيروت مباشرة. تمثل الكتلة الأرضية الإجمالية جنوب النهر إلى الحدود الإسرائيلية ربع الأراضي اللبنانية.

كما كرر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نصيحة سابقة للسكان بتجنب السفر "باستخدام المركبات" إلى جنوب لبنان من شمال نهر الليطاني، الذي يقع على بعد حوالي 18 ميلاً من الحدود.

قد يهمك أيضاً

في الأسبوعين الماضيين، كانت تحذيرات الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي تسبق الغارات الجوية في جنوب لبنان مباشرة - في بعض الأحيان ببضع دقائق.

تنفذ إسرائيل حملة قصف غير مسبوقة على البلاد كجزء من حربها ضد حزب الله. استهدف القصف في بعض الأحيان مناطق مكتظة بالسكان، حيث تقول إسرائيل إن الجماعة المسلحة تسللت عمدًا بين السكان المدنيين، ودمرت المنازل وأجبرت السكان على الفرار.

وفقًا للحكومة اللبنانية، قُتل أكثر من 1400 شخص ونزح أكثر من مليون شخص بسبب الحملة الإسرائيلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق