الزنجبيل والشاي الأخضر أبرزهم.. مشروبات صحية تساعدك في التخلص من سموم الجسم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتاج الجسم للتخلص من السموم التي تتكون داخلها من الأطعمة غير الصحية التي يتم تناولها أو أي شئ أخر ، في هذا المقال سوف نعرض لكم بعض المشروبات الطبيعية والصحية لتنقية الجسم من السموم .

b9c06a4a41.jpg

مشروبات للتخلص من السموم

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مرطب طبيعي و مشروب رائع للتخلص من السموم بسبب محتواه العالي من الإلكتروليت، فهو يساعد على طرد السموم، ويحسن وظائف الكلى، و يوفر العناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

 الليمون والخيار

يتم نقع شرائح الخيار والليمون والنعناع في الماء. يعمل فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على تعزيز المحتوى الغذائي في كوب الماء.

 

الزنجبيل والكركم

عند إضافة شرائح الزنجبيل وقليل من الكركم والليمون إلى الماء، فإنه يساعد على تحسين الهضم بفضل الزنجبيل في حين أن الكركمين، أحد مضادات الأكسدة القوية في الكركم، يساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي في الجسم.

 

 التوت والليمون

يتم تحضيره عن طريق نقع التوت وشرائح الليمون في الماء. يحتوي مشروب التوت بالليمون على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

b907fdc26f.jpg

 البطيخ والنعناع

يمكن خلط قطع البطيخ وأوراق النعناع الطازجة والليمون في الماء. يحتوي البطيخ على فيتامين A وفيتامين C، بينما يُعرف النعناع بخصائصه المضادة للغثيان.

 

خل التفاح

تعتبر إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح والليمون والعسل إلى الماء طريقة رائعة لتقليل إجمالي السعرات الحرارية.

 

 الحمضيات

يعد مزيج شرائح الحمضيات في الماء مصدرًا رائعًا فيتامين C ومضادات الأكسدة.

 

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بتركيزه العالي من مضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، التي تدعم وظائف الكبد وتعزز إزالة السموم.

f9f95e72bd.jpg

وصفة رائعة ولذيذة يمكنكِ صنعها في المنزل لمشروب صحي ينقي جسمك من السموم: 

المكونات: 

لتر ماء مفلتر

 2 ليمونة كبيرة مقطعة شرائح بالقشر 

فنجان صغير عصير ليمون 

ثمرة برتقال مقطعة شرائح بالقشر 

عود نعناع أخضر

 عود ريحان طازج 

رشّة زنجبيل طازج مطحون

 حبّة جزر طازجة مقطعة شرائح 

ملعقة كبيرة عسل أبيض "اختياري"

 الطريقة:

أحضري وعاءً عميقًا، واخلطي فيه كل المكونات معًا جيدًا مع الماء، ثم صبّي المكونات بالماء في زجاجة مخصصة لتناول المياه. احفظيها في مكان بارد وليكن داخل الثلاجة، وتناولي كوبًا من هذا المزيج يوميًا مرة أو مرتين. يعتبر عصير الليمون وحده أو مضافًا إليه النعناع الأخضر أو الريحان أو الزنجبيل الأخضر والمطحون من أفضل المشروبات المطهرة للجسم والمزيلة للسموم، ويمكنك تناوله يوميًا على الريق أو بعد الوجبات .

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق