النائب عمرو السنباطي : نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، أن نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر، ورمزًا للعزة و الشموخ و الكرامة و التضحية و الفداء .

و قال السنباطي " تحية  و تقدير لأبطال النصر  الذين ضحوا من أجل الوطن  لاسترداد أرض سيناء،   موجها التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، و  لوزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، و للشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ ٥١  لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

‏‎و قال السنباطي " نحتفل بأهم وأعظم وأمجد أيام تاريخنا، الذي نستلهم منه العبور الجديد نحو مستقبل مشرق ، نتذكر ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل، فهي قصة الكفاح في طريق تحقيق  النصر ، في مواجهة الصعاب و التحديات من اجل مستقبل وطننا الغالي الذي افتداه اجدادنا بالدماء لنتسلم وطننا مرفوع الهامة  خفاقة رايتها .

و قال السنباطي " هذه  الملحمة الخالدة وقف أمامها العالم أجمع لتصبح درساً في  البطولة والوطنية  ، و استطرد السنباطي قائلا  " حفظ الله مصر و جيشها الباسل وسدد على طريق الحق خطاه و دائما تحيا مصر. 

وقال السنباطي أن الاحتفال بذكرى أكتوبر يأتي في وقت تواجه فيه منطقة  الشرق الأوسط تحديات جسيمة ، خاصة في ظل اتساع دائرة الصراع في المنطقة ، مشددا  على أهمية التلاحم بين الشعب و قواته  المسلحة بقوله " هو  الحصن المنيع الذي يحفظ الوطن  في ظل الأزمات المعقدة التي تشهدها المنطقة  .

و قال السنباطي " استشعرت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مبكرا التحديات الإقليمية و الدولية ، مما جعلها تمضي قدما في طريق تحديث و تطوير قدرات الجيش المصرى بما يعززها و يحقق الهدف الأسمى لحماية الأمن القومى المصرى .

و أشاد السنباطي بتحركات الدولة المصرية في مواجهة أزمات المنطقة،  قائلا " نجحت الدولة في انتهاج سياسة خارجية متوازنة تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية ، كما تفاعلت بحكمة لحل أزمات الإقليم خاصة مع تصاعدها  .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق