في الذكرى الـ51 لـ"العبور العظيم".. كيف تناولت الدراما المصرية انتصار أكتوبر المجيد ؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نصر أكتوبر الـ 51 .. مع مرور ذكرى نصر أكتوبر الـ 51، خرصت الدراما المصرية على مدار سنوات عديدة من تسليط الضوء على كواليس ما قبل النصر والحرب، عبقرية الجيش المصري في القضاء على العدو الإسرائيلي الذي اشتهر باسم الجيش الذي لا يقهر، وذلم بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن على مدار تطور الأجيال واختلاف العصور، و في التقرير التالي يستعرض «مصر تايمز» أبرز المسلسلات التي تناولت ذكرى نصر أكتوبر المجيدة.  

 

مسلسلات تناولت ذكرى نصر أكتوبر المجيدة 

مسلسل رأفت الهجان

 

مسلسل رأفت الهجان من بطولة النجم محمود عبدالعزيز، من الأعمال الدرامية الوطنية التي جسدن بطولات الجيش المصري في نصر أكتوبر المجيد، ولا سيما المخابرات المصرية بذلك الوقت، وقد دارت أحداثه حول قصة الجاسوس رفعت علي سليمان الجمال، والذي زرعته المخابرات المصرية بين قوات العدو الإسرائيلي للتجسس عليهم، وذلك في فترة ما قبل الحرب. 

 

مسلسل السقوط في بئر السبع

 

 مسلسل السقوط في بئر السبع من النجمين سعيد صالح وإسعاد يونس، حيث دارت أخداثه في فترة ما قبل الحرب، خاصة في سيناء، حيث تناول قصة أسرة مصرية عاشوا في سيناء، وجعلوا حياته في خدمة إسرائيل.

 

مسلسل العميل 1001 

 

ويأتي مسلسل العميل 1001 للنجم مصطقى شعبان، ضمن الأعمال الدرامية، التي انتجت في أوائل الألفينات، المسلسل بطولة مصطفى شعبان ونيللى كريم ويحكى قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية عن زرع العميل المصرى 1001 داخل إسرائيل، فى فترة السبعينيات، والخدمات الجليلة التى قدمها لمصر، وكانت سببا فى انتصارات أكتوبر.

مسلسل حرب الجواسيس

 

حرب الجواسيس بطولة منة شلبى وشريف سلامة،  ويرصد جولة جديدة من ملفات الصراع العربى الإسرائيلى، فى الفترة ما بعد عام 1967، وحتى حرب أكتوبر 1973، ويروى قصة محاوله تجنيد فتاة تدعى سامية فهمي لصالح المخابرات الأسرائيلية ولكن يحدث العكس وتبلغ المخابرات المصرية وتقرر بالتعاون معهم.

مسلسل الثعلب 

 

كما شارك نور الشريف في مسلسل الثعلب الذي يعد ضمن الأعمال الدرامية، ويتناول بعض عمليات الفريق "رفعت جبريل" حينما كان يعمل ضابطا - قبل أن يصير مديرا - للمخابرات العامة المصرية، وانتصاراته المبهرة أمام الموساد الإسرائيلى.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق