7 طرق طبيعية لتنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحرص النساء دومآ على سلامة وصحة هذه المنطقة في تنظيف الرحم من الأمور الهامة التي تبحث عنها الفتيات والنساء بمختلف مراحل العمر تهدف من خلالها إلى تطهير الرحم لمنع الإصابة بعدوى إليك أبرز الطرق التي تعمل علي تنظيف الرحم بصورة طبيعية : 

1b39d82629.jpg

طرق تساعد على تنظيف الرحم

يوجد العديد من الطرق المنزلية السهلة التي يمكن أن تتبعها المرأة لتنظيف الرحم وتطهيره ليكون نقي نظيف مما يحافظ على صحته باعتباره العضو الأهم من الأعضاء التناسلية للحمل.

وضع كمادات دافئة على منطقة البطن والرحم يعمل تحريض رواسب الرحم على النزول في شكل إفراز مهبلي ، كما أنها طريقة جيدة وقت الدورة لتسكين التقلصات وتقصير مدة الحيض وتطهير الرحم بسرعة.

الإكثار من تناول المياه مع شاي الأعشاب.

تناول بعض أنواع من الفواكه مثل التمر أو الأناناس أنهما يساعدان على إحداث انقباض ثم تقلص للرحم لتسريع تطهيره وتنظيفه.

تناول منقوع الحليب بأحد الأعشاب مثل كوب حليب بالقرفة والزنجبيل.

 

شراب الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة كما يعزز الزنجبيل تدفق الدم والوقاية من الالتهابات، يعمل الزنجبيل على تنقية الجسم من المواد الضارة و الرحم من الدم الفاسد، لتنظيف الرحم تناولي كوب من خلاصة الزنجبيل الدافئ على الريق صباحًا لمدة ثلاث أيام بعد الدورة ويمكنكِ إضافة ملعقة من العسل لتحسين النكهة.

 

 شراب القرفة

تعتبر القرفة أيضًا من الأعشاب المضادة للالتهابات، ينصح بتناول شراب القرفة أثناء الدورة لتخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وبعدها لتنظيف الرحم من الدم الفاسد. تناولي كوب صباحًا أو مساءً أثناء الدورة وبعدها لمدة يومين.

 

 خلطة التمر وزيت الزيتون

يحفز تناول التمر صباحًا عضلات الرحم ويخفف الانقباضات ويطرد بقايا الدورة ويحسن صحة الرحم، ويمكنكِ تناول 3 تمرات صباحًا أو خلطة التمر بزيت الزيتون الدافئ لمدة خمس أيام لتجمعي فوائد التمر وزيت الزيتون.

20ff98bec1.jpg

 الحلبة

تعتبر الحلبة من أشهر الأعشاب التي تستخدمها المرأة خلال فترة النفاس فهي تحافظ على صحة الرحم وتخلص الجسم من السموم والدم الفاسد، يمكنكِ تناول مغلي الحلبة مع الحليب بعد الدورة الشهرية.

 

العسل

للعسل فوائد لا حصر لها أهمها تنشيط الدورة الدموية، ويعتبر العسل الأبيض مناسبًا تنقية الرحم وطرد الدم الفاسد بعد انتهاء الدورة، يمكنكِ تناول ملعقة من العسل بمفرده أو خلطه مع مشروبات الأعشاب السابقة.

 

حبة البركة 

من الطرق الطبيعية التي تعمل على تنظيف الرحم وطرد الجراثيم  والسوم منه، لذلك ينصح بتناوله يوميا.

 

البردقوش

يعمل على تنظيم الهرمونات وعلاج الالتهابات وتنظيف الرحم، لذلك ينصح بتناوله يوميا بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية أو الولادة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق