عاجل.. طيران الإمارات تحظر أجهزة الاتصال اللاسلكية بعد تفجيرات لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظرت شركة طيران الإمارات على الركاب حمل أجهزة البيجر والوكي-توكي على رحلاتها، وذلك بعد الهجمات التي استهدفت حزب الله اللبناني الشهر الماضي، بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية من هذا النوع.

وقالت الشركة، التي مقرها دبي، في بيان على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة: «يُحظر على جميع الركاب المسافرين من أو إلى دبي أو عبرها حمل أجهزة البيجر والوكي-توكي في الأمتعة المسجلة أو المحمولة على متن المقصورة».

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، أضافت الشركة أن أي أشياء محظورة يتم العثور عليها ستصادرها شرطة دبي في إطار إجراءات أمنية مشددة.

وانفجرت آلاف من أجهزة البيجر المفخخة التي يستخدمها أعضاء حزب الله ومئات من أجهزة الوكي-توكي، في هجمات دامية وقعت في سبتمبر، أُلقي باللوم على إسرائيل فيها على نطاق واسع، لكنها لم تعلن مسئوليتها عنها.

وأعلنت أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط أيضا أن تعليق الرحلات الجوية إلى العراق وإيران سيستمر حتى يوم الثلاثاء، في حين ستستأنف الخدمات إلى الأردن يوم الأحد.

وستظل الرحلات الجوية إلى لبنان متوقفة حتى 15 أكتوبر، بسبب تصاعد حدة الهجمات الإسرائيلية ضد جماعة حزب الله المدعومة من إيران، والتي شملت ضربات بالقرب من مطار بيروت.

وعلقت عدة شركات طيران أخرى أيضا رحلاتها إلى بيروت ومطارات أخرى بالمنطقة مع تزايد التوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق