تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتورأمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، أن موقع المحطة النووية بالضبعة سيشهد غداً الأحد الموافق 6 أكتوبر تدشين خطوة جديدة في استكمال مشروع محطة الضبعة النووية بتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة.

وقال الوكيل إن ذلك يأتى استلهاماً وتيمناً بروح انتصارات السادس من أكتوبر المجيد، اليوم الخالد الذي يستلهم منه المصريون جميعاً والعاملون بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء روح الكفاح والعمل الجاد.

وأشار إلى أن العاملين بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء يسابقون الزمن من أجل تحقيق جاهزية تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النوية الثالثة تزامنًا مع هذه الذكرى العظيمة، حيث كان من المقرر أن يتم تركيبها في نهاية العام الحالي.

وقال الوكيل إن هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء حصلت على إذن الإنشاء للوحدة النووية الثالثة لمحطة الضبعة النووية من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وبدء أعمال الإنشاءات بالوحدة النووية الثالثة وتحقيق الصبة الخرسانية الأولى بالوحدة الثالثة في 3 مايو 2023، واستوفت كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة، وذلك بعد وصولها لموقع المحطة النووية بالضبعة بعد الانتهاء من تصنيعها بدولة روسيا الاتحادية.

وتعد مصيدة قلب المفاعل أحد العناصر الأساسية في نظام الأمان بمحطة الضبعة النووية حيث تعكس أعلى معدلات الأمان النووي لضمان التشغيل الآمن والمستمر لمحطة الضبعة النووية، وهي عبارة عن نظام حماية فريد يتم تركيبه أسفل قاع وعاء المفاعل بهدف تعزيز مستوى الأمان والسلامة في المحطة.

وتابع: «غداً بمشيئة الله وعونه وفي ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تلك الانتصارات التي سجلت في صفحات التاريخ أيام فخر وعزة لكل المصريين، سيسجل التاريخ لحظة جديدة خالدة في مسار تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية وخطوة رئيسية نحو تحقيق حُلم المصريين بإنشاء وتشغيل محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية على الأراضي المصرية».

وأضاف: ذلك الحلم الذي ظل يراودنا منذ منتصف القرن الماضي، تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر.. ودامت مصر دائماً وأبداً في انتصار».

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق