القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي وتسويق المنتجات بالبحيرة والأقصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم المجلس القومي للمرأة تدريب متقدم على حرفة الحلي، استهدف سيدات محافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.


تضمن التدريب تعليم السيدات المرحلة الأخيرة من حرفة الحلي ألا وهي اللحام بعد عدة تدريبات على مراحل الحرفة المختلفة مثل نشر النحاس والبرد ثم تشكيل السلك النحاسي وتطعيمه بالنسيج والخرز أو غرز المكرمية.

 التدريب إلى تعزيز قدراتهن


وهدف التدريب إلى تعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة.

 

وفى ذات السياق، نظم المجلس تدريب على التصوير والتسويق والتسعير للمنتجات استهدف عددا من  سيدات محافظة الأقصر من قرى القرنة وأرمنت وإسنا.


وقد هدف التدريب إلى تقديم المساعدة الفنية وريادة الأعمال للسيدات، حيث تم تزويدهن بالمعرفة ومهارات التصوير والتسويق والتسعير لمنتجاتهن بهدف تعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل.


جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال"

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة ا.د سوزان القليني عضو المجلس ومفررة لجنة الاعلام اليوم بمقره في القاهرة ندوة بعنوان “نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"، وذلك بحضور ومشاركة  اعضاء وعضوات لجنة الاعلام وطالبات الاعلام بالجامعات الحكومية والاهلية والخاصة.

 

وشارك فى الندوة  ريهام امبابي منسق الدورة و الكاتب الصحفي وخبير الذكاء الاصطناعي  أشرف مفيد والإعلامية أمل علوي.

 

وصرحت الدكتورة سوزان القليني مقررة اللجنة بأن هذه الندوة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" حتي تكون لبنة في توعية واعداد  الاجيال الحالية في الاستخدام الآمن لتقنيات صناعة المحتوي الإعلامي وكشف التزييف الذي يمكن أن تصنعه تلك الأدوات وذلك تعزيزا للقدرات المهنية لقيادات المستقبل الإعلامية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق